العمال

اللجنة النقابيه بشركة الكوك… نطالب القابضه بصرف حقوق عادله للعاملين بعد قرار التصفيه 

 

كتب: محمود فتحي :

أكد عصام صبري الزيدي رئيس اللجنة النقابيه بشركة النصر لصناعه الكوك أن الشركه حاليا تعمل بثلث العماله الموجود حاليا بعد صدور قرار التصفيه ويتم الاختيار بناء على حسب رئيس كل قسم من الأقسام حتى يتم اكتمال العقود التي اتفقت عليها الشركه شغلها وحتى نهاية مدة العقود.

ويتم ذلك فى جميع الأقسام مثل قسم النترات والاحماض وقسم البيع اللى شغال حاليا وهناك بعض الأقسام خارج التصفيه مثل محطة المياه ومحطة الصرف الصحى التي تخدم شركه حلوان اللأسمدة التى تم إنشاؤه على أرض شركه الكوك بمعدات الشركه.

وقال الزيدي بعد توقف هذا الأقسام سوف يتم جرد الشركه وتقييم أصول الشركه موضحا ان الكارثه الكبرى تم سحب أسهم حصه الكوك من شركه سماد حلوان ال10% لصالح الشركه القابضه وكانت تقدر بحولى 145 مليون جنيه كل سنه وأن الشركه اللي طلعت خسرانه 339 مليون جنيه فى الجمعية العمومية على الرغم من ان الشركه كانت محققه مكسب 51 مليون جنيه ولكن بقدرة قادر طلعوا الشركه خسرانه.

قال انه على الرغم من ان الشركه فى سنه 2020/2019 كانت محققه مكسب 120مليون جنيه وبعدها دخلت الشركه فى خسائر بسبب ازمه كورونا وكانت هذه الازمه تعرضت لها كل الشركات وليس شركه الكوك

وبعد هذه الازمه حققت الشركه فى سنه 2021/2020 مكسب 51 مليون جنيه ولكن بعد ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات طلعت الشركه محققه مكسب 41 مليون جنيه ولكن فى الجمعية العمومية الأخيرة طلعو الشركه خسرانه 339 مليون جنيه.

وتطالب اللجنة النقابيه بعد صدور هذا القرار بتعويض عادل للعمال الذين افنوا حياتهم داخل الشركه واصابو بأمراض مزمنة وأن يحصلوا على حقوقهم كاملة وتأمين صحى على أعلى مستوى و المطلب الثاني يوجد بالشركة حوالي 70% من الشباب أن يتم نقلهم الى شركات غير خاضعه للتصفية تبع الشركه القابضه.

كما طالبوا من المصفي بالمحافظة على حقوق العمال وهي تشغيل العياده تشغيل كامل إلا إن صناعة الكوك من الصناعات القذرة ويوجد حوالي 90%من عمال الشركه مصابون بأمراض مزمنة ومحتاجين الى رعاية طبية متكاملة كما نطالب باستمرار حقوق العمال حتى آخر عامل يحصل علي حقوقه بعد قرار التصفيه سواء كانت ميزات ماديه اوعينيه.

زر الذهاب إلى الأعلى