محافظات

محاضرتان عن الهجرة غير الشرعية وتجارة السلاح بقصر ثقافة طنطا

كتب_وائل أبورية

 

ناقش قصر ثقافة طنطا تداعيات ومخاطر الهجرة غير الشرعية، وذلك من خلال محاضرة توعوية نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تحت عنوان “مراكب الموت.. وجهود الدولة للتصدي للهجرة غير الشرعية”.

 

في كلمته، أوضح محمد أبو اليزيد، أخصائي صحة المجتمع والبيئة، أن الهجرة غير المشروعة تمثل تحديا لجميع دول العالم، وذلك نظرا لكم المخاطر لهذه الظاهرة على الشباب والمجتمع، وتابع: ” للظاهرة العديد من المخاطر على الشباب والأطفال الذين يهاجرون بهذه الوسيلة غير القانونية.

 

وأشار “أبو اليزيد” إلى جهود الدولة للتصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال العديد من الإجراءات القانونية لمواجهة تلك الظاهرة، لافتا إلى أن الاستراتيجية الوطنية الأولى لمكافحة الهجرة غير الشرعية انطلقت في عام 2016، إلى جانب إصدار الدولة للقانون رقم 82 لسنة 2016، الذي يجرم الهجرة غير الشرعية.

 

كما عقد قصر ثقافة طنطا محاضرة تثقيفية للحديث حول استراتيجية الدولة للقضاء على تجارة السلاح، حيث تناول اللواء متقاعد إبراهيم عمار، رئيس جمعية العسكريين بطنطا، جهود أجهزة الدولة المعنية للقضاء على تجارة السلاح من خلال إصدار عدد من القوانين والتشريعات الرادعة.

زر الذهاب إلى الأعلى