محافظات

محافظ الجيزة يفتتح فعاليات برنامج البناء الثقافى للأئمة والخطباء

كتب _أحمد عز

 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي أهمية الدور التوعوي والوطني الذي يقوم به الأئمة والواعظات والمكانة التى يشغلها الأئمة والخطباء والواعظات فى المجتمع.

 

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها محافظة الجيزة ضمن فعاليات المجموعة الأولي من برنامج ” البناء الثقافى للأئمة والخطباء ” تحت رعاية فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف كإحدى المبادرات الهادفة لتنمية مهارات الأئمة والخطباء والواعظات بمديرية الأوقاف بالجيزة.

 

وذلك من خلال عقد لقاءات مفتوحة مع كبار العلماء والمثقفين وتنظيم زيارات ميدانية للمعالم الأثرية والتعرف على حجم الإنجازات التي تشهدها الدولة الحديثة للدولة المصرية بمختلف قطاعات التنمية .

 

في بداية الندوة حرص راشد والحاضرين على الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة ضحايا القصف الإسرائيلي علي القطاع .

 

وثمن المحافظ التعاون المثمر مع فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الذي أسفر عن تنفيذ العديد من المبادرات فى سبيل تنمية المجتمع وتحسين معيشة المواطنين إلي جانب دعم جهود المحافظات ومختلف أجهزة الدولة لتحقيق أهدافها وبرامج التنمية الخاصة بها.

 

وأشار خلال لقاءه مع الأئمة والواعظات أن رؤية التنمية الشاملة للدولة استهدفت تنفيذ عدد من المشروعات القومية وتطوير شبكة الطرق والتي يوليها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أهمية كبرى باعتبارها شريان التنمية.

 

وأضاف راشد أن محافظة شهدت تنفيذ 10 محاور مرورية عملاقه حققت نقلة نوعية ونهضة تنموية بشبكة الطرق وذلك في إطار دعم خطط التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030 بالاضافة إلى تطوير ورفع كفاءة 3685 محور مروري وطرق وشوارع خلال الفترة من 2014 وحتي 2023 .

زر الذهاب إلى الأعلى