محافظات

احتفالات ببني سويف باليوم العالمي للصحة النفسية

كتب _محمود فتحي

 

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف والسفيرة نبيلة مكرم مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج سابقاً الندوة التوعوية التي نظمها فرع المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع المحافظة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية.

 

أشار غنيم إلى أهمية تصحيح بعض المفاهيم والانطباعات الخاطئة عن المرض النفسي الذي لا يجب أن يُنظر إلى إليه باعتباره وصمة عار نخجل منها بل هو مجرد نوع من الأمراض يحتاج إلى التعامل معه وعلاجه.

 

ولفت المحافظ إلى أن الشخص المهزوز أو المريض نفسياً إذا ترك على وضعه دون تدخل لا يمكن أن يساهم في بناء وطنه وتنمية مجتمعه

 

أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن تقديرها الكبير للمحافظ د.محمد هاني غنيم ومشيدة بجهوده ورؤيته في قيادة المحافظة خاصة في تنفيذ مبادرات وفعاليات سابقة زارت فيها بني سويف خلال توليها الحقيبة الوزارية .

 

أوضحت نبيلة مكرم أن مؤسسة فاهم من المؤسسات الأهلية التي تهدف إلى دعم ومساندة الأطفال والشباب لمواجهة متاعبهم النفسية وعدم الاستسلام لها والتغلب عليها .

 

أكدت على أن الصحة النفسية مسؤولية جماعية يشترك في دعمها وتعزيزها مؤسسات المجتمع المدني والأجهزة الرسمية والأفراد والمجتمع .

زر الذهاب إلى الأعلى