في ذكرى ميلادها.. تعرف على اسم ابن سماح أنور من زيجة سرية.. وسر قضائها 16 عاما بالمستشفيات

كتب – أحمد عز

قضت أكثر من نصف عمرها في رحلة الفن التي بدأتها وهي لم تتجاوز 17 عاما، عرفها الجمهور في أدوار الفتاة المتمردة أو “المسترجلة”، في ذكرى ميلاد الفنانة سماح أنور، نستعرض أبرز الأزمات التي واجهتها في حياتها.

وتعرضت سماح أنور لحادث كاد أن يودي بحياتها، وخضعت إلى 42 عملية جراحية حتى تتمكن من التعافي مرة أخرى، كان آخرها عام 2007، وروت عندما حلت ضيفة على برنامج “فحص شامل” مع الإعلامية راغدة شلهوب، أنها كانت مهددة ببتر أطرافها في تلك العمليات لجراحية، وقضت في المستشفيات ما يقرب من 16عاما.

ويعود تاريخ الحادث إلى عام 1998، عندما كانت عائدة من عرض مسرحية “بالو”، وبدأت تطاردها سيارة وفي محاولتها لتفايها اصطدمت سياراتها بعمود إنارة، وتعرضت إلى إصابات بالغة ولم تفق إلا بعد 3 أيام من نقلها إلى المستشفى، لتبدأ رحلة علاج طويلة.

“غلطة عمرها” كما وصفتها، ففي البداية ظهر برفقتها طفل أعلنت للجميع أنه نجلها بالتبني بعدما توفيت والدته التي كانت تجمعه بها صلة قرابة، ولكن بعد فترة خرجت لتعلن أن الطفل “أدهم” هو نجلها الحقيقي من زيجة سرية بخاصة أن زوجها رحل وهي في أشهر الحمل الأولى.

وقالت في حوارها مع رغدة شلهوب، إنها في حياتها ارتكبت العديد من الأخطاء ولكنها لم تندم، بينما الشيء الوحيد الذي ندمت عليه هو حرمان نجلها من أهله، ووصفت ما فعلته في هذا التوقيت بأنه “غلطة عمري التي لن أنساها”.

وفي الفترة الأخيرة أصبح “أدهم” يظهر برفقتها في عدد من المناسبات والاحتفالات الفنية، بالإضافة إلى نشر صورة عبر حسابها على موقع “فيس بوك”.

أما في الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي، عرض فيلم “يوم للستات” المشارك في المسابقة الرسمية، وكانت سماح أنور من بطلاته التي جاء على رأسهن إلهام شاهين، نيللي كريم وناهد السباعي، ولكن المخرجة كاملة أبو ذكري حذفت مشاهد “سماح” من الفيلم، وهو ما أدى إلى استيائها بصورة كبيرة، ونشرت صورة من كواليس العمل، معلقة: “إذا كان حذف دوري من فيلم يوم للستات في مصلحة الفيلم.. فأنا مع حذف دوري طبعا.. وألف مبروك لجميع المشاركين في هذا العمل الرائع وإن شاء الله الفيلم ينجح ويكسر الدنيا”.

وتعود الواقعة إلى قص سماح أنور شعرها بالكامل من أجل الشخصية، وبعد فترة تابعت المخرجة تصوير الفيلم بعد توقفه لفترة، وعند العودة مرة أخرى كان شعر سماح أنور أصبح طويلا ورفضت قصة مرة أخرى، واضطرت وقتها لارتداء باروكة ولم تكن جيدة من وجهة نظهرها، ويسهل على أي شخص من الجمهور اكتشافها ولذلك اختارت حذف الدور

زر الذهاب إلى الأعلى