جولات تفقدية لرئيس جامعة الأزهر ونوابه بلجان امتحانات كليات الجامعة

كتبت:فوقية ياسين

أطلقت جامعة الأزهر اليوم السبت عدة جولات ميدانية لمتابعة انتظام سير العمل بلجان امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم،

أالدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، أجرى صباح اليوم، جولة تفقدية في لجان الامتحانات بكليات الجامعة بفرع الدراسة للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات، والتأكد من توفير الأجواء الملائمة للطلاب داخل اللجان لمساعدتهم في أداء الامتحان.
رافق رئيس الجامعة خلال جولته الدكتور عبده إبراهيم، عميد كلية اللغة العربية، والدكتور صلاح عاشور، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبدالفتاح العوارى، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة.

واطمأن رئيس الجامعة، على حسن سير الامتحانات والتزام الطلاب بالقواعد المقررة، وتواجد رؤساء اللجان، وكذلك انتظام وحضور الملاحظين داخل لجان الامتحانات.

وأشاد فضيلة رئيس الجامعة –حسب بيان للمركز الإعلامي بالجامعة- بالهدوء والنظام الذي ساد لجان الامتحانات، ووجه إلى ضرورة توفير كل سبل الراحة والرعاية للطلاب وكذلك تواجد قيادات الكليات والأساتذة في قاعات الامتحانات، لتحقيق الانضباط المنشود والرد على استفسارات الطلاب.

شدد فضيلته علي ضرورة المحافظة علي مستوي النظافة بالمدرجات وخارجها، وتوفير الإنارة المناسبة داخل اللجان.

وخلال جولته أجرى رئيس الجامعة حوارا مباشرا مع الطلاب واستمع إليهم وإلى احتياجاتهم، مؤكدا أن إدارة جامعة الأزهر وقياداتها شغلهم الشاغل هو توفير كافة سبل الراحة لجميع الطلاب والطالبات من أبناء الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

عبد الغنى يتفقد لجان امتحانات كليات فرع البنات بجامعة الأزهر

كما تفقد الدكتور مصطفى عبد الغني، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، لجان الامتحانات بكليات فرع البنات بمدينة نصر للاطمئنان علي استقرار لجان الامتحان والتأكد من تيسيير كافة سبل الراحة للطالبات خلال تأديتهن الامتحان.

شملت الجولة كليات الدراسات الإنسانية، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية، والتجارة والعلوم، حيث اطمأن علي انتظام سير لجان الامتحان والانضباط داخل لجان الامتحانات بالكليات.

وشدد عبدالغني على مطابقة ورقة الأسئلة للمواصفات التي وضعتها إدارة الجامعة من أجل مصلحة الطلاب والطالبات، وأن تكون الأسئلة الامتحان من واقع الأجزاء المشروحة من الكتب الدراسية، وضرورة مرور أستاذ المادة باللجان، وكذلك مراعاة الوقت المناسب للإجابة.

كما تحدث نائب رئيس الجامعة –خلال جولته- مع عدد من الطالبات بعد الانتهاء من اداء الامتحانات للتعرف عن قرب علي مستوى الأسئلة وتهيئة أجواء اللجان بما يساعدهن على تأدية الامتحان على أكمل وجه، وكذلك للتعرف على متطلبات أجواء الامتحانات وتحقيقها في إطار كل ما يخدم الناحية التعليمية وتنمية مهاراتهن المختلفة، كما وعد بتذليل كافة العقبات التي قد تعرقل مسيرتهن العلمية أو تؤثر على تحصيلهن للعلوم النافعة خلال فترة التحاقهن بالجامعة بمختلف الكليات .

عامر يتفقد لجان امتحانات كليات جامعة الأزهر بمدينة نصر

وتفقد الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب، لجان الامتحانات بكليات فرع الجامعة بمدينة نصر للاطمئنان علي استقرار اللجان والتأكد من تيسيير سبل الراحة للطلاب خلال تأديتهم الامتحان.
شملت جولة نائب رئيس الجامعة كليات الإعلام بنين القاهرة، والدعوة الإسلامية، والتجارة، واللغات الترجمة، حيث اطمأن علي انتظام سير لجان الامتحان والانضباط داخل الكليات.

أكد عامر ضرورة أن تكون أسئلة الامتحان من واقع المقررات التي شرحت من الكتب الدراسية، ومراعاة مستوي الطالب والوقت المناسب للإجابة.

كما التقى نائب رئيس الجامعة –خلال جولته- العديد من مجموعات الطلبة بعد أن خرجوا من لجان الامتحان وأجري معهم حوارا مباشرا للتعرف عن قرب علي متطلباتهم ومشاكلهم، وتحقيق رغباتهم في كل ما يخدم الناحية التعليمية وتنمية مهاراتهم المختلفة، كما وعد بتذليل كل العقبات التي يواجهونها وتيسير كل سبل الراحة لتمكينهم من التحصيل العلمي ومواكبة التطورات والوسائل العلمية الحديثة.

زر الذهاب إلى الأعلى