أهم الأخبارالدولةمنوعات

مصر تبحث الاستفادة من تجربة سنغافورة في السياحة الاستشفائية

السفير دومينيك: تجربتنا رائدة عالميا وحريصون على الاستثمار السياحي بمصر


كتب: محمد حربي
أكد السفيردومينيك جوه سفير دولة سنغافورة بالقاهرة، حرص بلاده على الإستثمار السياحي في السوق المصري، ولاسيما في مجال نقل خبرات بلاده لمصر في مجال السياحة الاستشافية، بإعتبار أن التجربة السنغافورية من التجارب الرائدة عالميا.
جاء ذلك خلال لقاء مع نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة غادة شلبي، بحضور السفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.
وتحدث سفير دولة سنغافورة، عن ريادة تجربتهم عالميا، بجانب عدد من محاور التعاون بين مصر وبلاده في المجال السياحي، موضحا اهتمام الجانب السنغافوري بالاستثمار السياحي في مصر، لزيادة عدد الغرف الفندقية بها، مشيرا إلى أنه سوف يتم التنسيق لتنظيم زيارة إلى مصر لمجموعة من المستثمرين وممثلي الفنادق العالمية، التي تضع نصب أعينها التواجد في السوق المصري وتقديم منتجات فندقية جديدة مثل منتج الشقق الفندقية ذات الشهرة العالمية الواسعة، والتي تجذب إليها شريحة مميزة من السائحين من مختلف الأسواق السياحية.
من جانبها أكدت نائب الوزير، على العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وسنغافورة، مشيرة إلى حرص الجانب المصري على زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من سنغافورة، كما استعرضت محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي تشمل ضمن ركائزها زيادة الطاقة الفندقية لاستيعاب الزيادة المستهدفة في الحركة السياحية الوافدة إلى مصر والتي تهدف الاستراتيجية للوصول بها إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.
وأضافت، أن مصر تهتم حالياً بتعزيز منتج السياحة الاستشفائية في ضوء ما تمتلكه من إمكانيات مصرية كبيرة في هذا المجال، منوهة إلى أن الوزارة بصدد إعداد استراتيجية شاملة لدراسة الإمكانيات المتاحة في هذا المنتج، وتحديد سبل الاستفادة منها، مع دراسة الأسواق المستهدفة، وشرائح السائحين، إلى جانب الحرص على الاستفادة من تجارب الدول الرائدة في هذا المجال ومنها دولة سنغافورة.
ومن أبرز فرص الاستثمار السياحي المتميزة، التي تمت الإشارة إليها خلال اللقاء، مدينة العلمين الجديدة، ضمن عدد من المناطق على الخريطة السياحية بمصر.

زر الذهاب إلى الأعلى