الطيران المدنى.. استئناف الرحلات البريطانية لشرم الشيخ

كتبت :ميادة فايق

رحبت وزارة الطيران المدنى بالبيان الصادر من الحكومة البريطانية بإستئناف الرحلات البريطانية إلي مدينة شرم الشيخ

ويعد هذا القرار مؤشراً للعلاقات والثقة بين جمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة وتتويجاً للتنسيق الإستراتيجى الذى تم بين حكومة الدولتين.

وتأمل وزارة الطيران المدنى أن تكون هذه الخطوة بداية مرحلة جديدة  تشهد المزيد من الرحلات السياحية البريطانية لجميع المطارات المصرية.

وأبلغت الحكومة البريطانية شركات الطيران اليوم بأنها لم تعد تنصح بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

وقال وزير شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدكتور أندرو موريسون :”لقد كانت المملكة التحدة واضحة أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عندما يسمح الوضع الأمني بذلك وسنواصل العمل عن كثب مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات في المستقبل.

من جانبه قال السفير البريطاني في مصر جيفري آدمز: يأتي هذا الإعلان بعد تعاون وثيق بين خبراء أمن الطيران في المملكة المتحدة ومصر، وسوف نعمل عن كثب مع شركات الطيران التي ترغب في استئناف الرحلات الجوية وسنواصل عملنا مع المسئولين المصريين لضمان سلامة وأمن المواطنين البريطانيين التي ستظل على رأس أولوياتنا.

يذكر أن عدد السائحين القادمين من بريطانيا زاد في السنوات الأخيرة على الرغم من القيود التي كانت مفروضة على الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ، وزار مصر ما يقرب من 415 ألف سائح بريطاني عام 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى