محافظات

محافظ الجيزة: الدولة حريصة علي تمكين وتأهيل الشباب لبناء الجمهورية الجديدة

كتب_  أحمد عز

 

 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي حرص الدولة علي تأهيل وتمكين الشباب لكونهم محوراً استراتيجياً في بناء الجمهورية الجديدة، وإنشاء قاعدة قوية ومتنوعة من الكفاءات الشبابية بمختلف المجالات.

 

كما أكد راشد على إيمان الدولة وقيادتها ومختلف أجهزتها الكامل بالشباب وقدرتهم على صنع الفارق بمختلف المجالات وذلك من خلال تولي منصب نواب المحافظ من الشباب لم تتجاوزوا أعمارهم الــ 40 عاماً وخاصة أن نسبة الشباب بالدولة 21 % من التعداد السكاني.

 

واشار راشد إلى ان محافظة الجيزة قامت بتغيير معادلة القيادة بأجهزتها و أصبح الشباب له دور قيادى حيث تم تكليف النسبة الأكبر من نواب رؤساء الأحياء والمراكز والمدن من الشباب والتي تصل إلي نسبة 90 % ، كما تم تصعيد الكفاءات منهم لتولي منصب رئيس الحى أو المدينة إلى جانب رؤساء الأجهزة ومديرى الإدارات .

 

تصريحات المحافظ جاءت خلال الإحتفالية التي نظمتها محافظة الجيزة لمبادرة ” شباب يدير شباب YLY ” التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة للعام الخامس وتعد أحد أهم المشروعات الشبابية لتمكين الشباب من الجامعات والمدارس.

 

و شهد اللقاء تكريم شباب المبادرة لمحافظ الجيزة لدعمه الدائم للشباب ومشاركتهم الفعاليات والمبادرات الهدافة للاستماع لهم والتحاور معهم باعتبارهم قادة المستقبل وأمل الأمة فى النهوض والتنمية لبناء دولة قوية وقادرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية .

زر الذهاب إلى الأعلى