اقتصاد

الاتحاد المصري لمقاولي التشييد يناقش مع وفد الأردن سبل التعاون والتكامل

كتبت كريمة عبد الغني

استقبل المهندس محمد سامي سعد رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء وفد من نقابة مقاولي الإنشاءات الاردنيين يتقدمهم المهندس فؤاد الدويري نائب النقيب وبحضور الأمين العام للاتحاد المصري هشام يسري والمهندس حسن عبدالعزيز رئيس الاتحاد الافريقي لمنظمات مقاولي التشييد، والمهندس حمدي شحاتة امين عام اتحاد المقاولين العرب والمهندس على مصطفى مساعد رئيس مجلس الإدارة والمهندس محمد عبدالرؤوف أمين صندوق الاتحاد المصري والمهندس ممدوح المرشدي عضو مجلس إدارة الاتحاد.

وقد عقد اجتماع علي هامش الزيارة حيث تم مناقشة سبل التعاون والتكامل بين الاتحادين في مجال المقاولات والتدريب والتطوير وتبادل الخبرات والتنسيق بينهما في تنفيذ مشروعات اعادة الاعمار بالدول العربية المتضرره.

اوضح محمد سامي أن الاتحاد يسعى إلى عمل آلية تصنيف مشتركة لشركات المقاولات في كل الدول العربية،وكذلك دراسة آليات تحقيق منظومة تصدير المقاولة بما فيها من استشاريين محليين ودوليين والمؤسسات العربية، الأمر الذي يتيسر معه عمل شركات المقاولات فى كل الدول الشقيقة ، وبما يصب بشكل اساسي في تقدم وازدهار بلادنا واتاحة فرص العمل والتشغيل لكافة القطاعات الاقتصادية وفي القلب منها قطاع المقاولات.

وقال فؤاد الدويري نائب النقيب الأردني أن هذه الزيارة تأتي في اطار سياستنا المشتركة ورغبتنا الصادقة في التنسيق والتشاور وتبادل الاراء من اجل تحقيق الاهداف المشتركة التي نصبو اليها جميعا خاصة في هذه المرحلة التي تشهد ظروفا وازمات اقتصادية عالمية ضاغطة.

نهاية اللقاء قام المهندس فؤاد الدويري باهداء دروع تشريفية من نقابة المقاولين الاردنيين الي كل من المهندس محمد سامي سعد، والمهندس حسن عبدالعزيز، و علي السنافي رئيس اتحاد المقاولين العرب تكريما وعرفانا بجهودهم في تطوير وتنمية صناعة المقاولات العربية وتحقيق الترابط والتعاون بين مقاولي الدول العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى