أهم الأخبارالدولةمنوعات

وزير النقل المغربي يزور محطة مصر ويشاهد تطور مراحل النقل

متحف السكة الحديد إضافة للمزارات السياحية بمصر


كتب: محمد حربي
أعرب المهندس محمد عبدالجليل – وزير النقل المغربى، عن إعجابه الشديد بماحدث من نقلة نوعية للتطوير الذى يحدث بمنظومة السكة الحديد بمصر.. خلال زيارته لمحطة مصر للسكة الحديد بالقاهرة، وذلك على هامش مشاركته على رأس وفد مغربي، في فعاليات مؤتمر النقل الذكى للشرق الأوسط وأفريقيا TRANSMEA2023، بالقاهرة خلال الفترة من ٥ حتى ٨ نوفمبر الجاري.
وكان في استقبال وزير النقل المغربي، والوفد المرافق له اليوم المهندس محمد عامر – رئيس مجلس الادارة، ويأتي هذا أيضا، فى إطار التعاون بين وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية لسكك حديد مصر ووزارة النقل واللوجيستيك المغربية .
كما تأتي الزيارة للتأكيد على سبل التعاون بين البلدين فى مجال النقل .وقد بدأت جولة الوزير المغربي من بهو المحطة، حيث أبدى إعجابه الشديد بالمظهر الجمالى والتنظيمى للمحطة والتى تجمع بين التراث القديم والحاضر،
وقد أشاد الوزير المغربي، بمحاور التنمية التى ترتكز عليها منظومة التطوير بالسكة الحديد من وحدات متحركة أو بنية أساسية ونظم التحكم والسيطرة، وكذلك تطوير الورش، بالإضافة إلى رفع كفاءة وتأهيل العنصر البشرى، من خلال عرض تقديمى لتلك المحاور .
كما شملت الزيارة على جولة بمتحف السكة الحديد، والذى يوضح مراحل تطور وسائل النقل عبر العصور المختلفة ، وخاصة السكة الحديد بمصر، والذى يحتوى على ما يقرب من 700 نموذج من الوثائق والخرائط والبيانات الإحصائية، وجميعها تبين تطور النقل والسكك الحديدية، حيث تم تقديم شرح وافى للقطع والمخطوطات والنماذج الموجودة.
وقد أبدى الوزير المغربي سعادته البالغة بمستوى المتحف، وقيمة القطع التاريخية الموجودة به، ودلالتها على عراقة السكك الحديد المصرية وريادتها، مؤكداً على أهمية المتحف كمزار سياحى للمصريين و العرب والأجانب، وإضافة للمزارات السياحية بمصر .

زر الذهاب إلى الأعلى