محافظات

رحمى يعرض انجازات محافظة الغربية خلال فعاليات مؤتمر حكاية وطن 

كتب_وائل أبورية

 

اكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية ان المحافظة كان لديها العديد من التحديات و تم وضع خطة متكاملة واستطاعت المحافظة تحقيق جزء كبير منها باستثمارات بلغت٣،٩ مليار جنيه. وجاء ذلك خلال فاعليات مؤتمر حكاية وطن بالغربية.

 

واشار رحمي الى ان من ابرز واهم التحديات التي تواجهها المحافظة التكدس السكاني وعدم وجود ظهير صحراوي ارتفاع معدلات الامية والبطاله وجود كوادر بشريه غير مدربه البنية التحتيه المتهالكه سواء كانت مرافق طرق مدارس مستشفيات وتردي معظم الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

أكد رحمي أن المحافظة وضعت خطه منبثقة من رؤية مصر ٢٠٣٠ من ٩ محاور المحور الاول وهو اهم محور التنميه البشريه وبناء الانسان لانه المحرك الرئيسي للحضاره والتنميه في اي مجتمع من المجتماعات والذي دائما يحرص عليه رئيس الجمهورية مستشهدا بقول الرئيس (بناء الانسان اهم من بناء الحجاره و المشروعات).

 

قال رحمي اصبح لدى المحافظة قاعدة بيانات تساعد عاى سرعة ودقه اتخاذ القرار والتي تساعد لي المحور الرابع وهو محاربه الفساد وضبط الاداء الحكومي وتم تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين التي وصلت لمرحله من التردي.

 

أضاف أنه تم الحفاظ علي البيئة وتنميتها والحفاظ عليها لمواجه التغيرات المناخية في العالم موضحا اننا كمحافظة زراعيه وصناعية كان لابد ان نشجع من الانشطة لايجاد فرص عمل ونشجع الشباب لتقليل نسب البطاله الموجودة في المحافظة.

 

أشار الي ان محافظة الغربية ايضا محافظة سياحية ولديها اكثر من ٣٩ اثر متنوعه من اثار قبطية واسلاميه ورومانيه وفرعوني وكان لايد ان نعمل على هذا المحور لعمل تنشيط سياحي للمحافظة وأخيرا استثمار وتنمية موارد وخدمات المحافظة وكل هذه المحاور تم ترجمتها في مجموعه من المشروعات والانشطة.

 

وكان رحمي قد بدأ العرض بإعلان ان ما انفق على المحافظة خلال ٩ سنوات بلغ حوالي ٣,٩ مليار جنيه خطه أستثمارية وهذا المصر الاول للتموين المصدر الثاني للتموين كان الخطه الاستثمارية للمديريات والشركات الخدمات والذي بدأ ٢٠١٤ ب ١,٤ مليار جنيه والسنه الماضيه كان ١٣ مليار وهذا العام مرصود له ١٤,٩ مليار جنيه بإجمالي ٨٧,٥ مليار جنيه استثمارات تمت على ارض محافظة الغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى