المرأة

قضايا المرأة : تنظم ورشة تدريبية لمقدمي خدمات الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني للنساء الناجيات من العنف

 

كتبت – عبير أبورية
أقامت مؤسسة قضايا المرأة المصرية ورشة تدريبية على مدار ثلاثة أيام متتالية لمقدمي خدمات الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني للنساء الناجيات من العنف، في إطار مشروع مناهضة العنف ضد النساء.

خلال اليوم الأول للورشة تحدثت نورا محمد مديرة برنامج مناهضة العنف ضد المرأة بمؤسسة قضايا المرأة المصرية حول أهداف مشروع مناهضة العنف ضد النساء الذى تأتي الورشة التدريبية فى إطاره.

أشارت عزة سليمان المحامية بالنقض خلال الورشة الي الوساطة القانونية وأهميتها كبدائل لإنهاء العنف الواقع علي النساء والتحديات التي تواجه الاخصائين الاجتماعين والقائمين بجلسات الوساطة، عند التعامل مع مشكلات العنف وكيفية التغلب عليها.

ناقشت الدكتورة منى أبو طيرة أستاذ مساعد بقسم علم النفس بكلية الآداب جامعة عين شمس، خلال الورشة عدة محاور، منها:
سيكولوجية المسئ والضحية، وفهم الكيفية التي تتعامل بها السيدة المعنفة مع العنف نفسيا،بالإضافة الي فهم دائرة العنف الأسري.

أشارت “أبوطيرة” إلى كيفية اكتساب مهارة تبني المشاركين للاتجاه الصحيح نحو العنف والمعنفة، وفن المقابلة الشخصية مع المعنفة، والأنماط المختلفة للنساء المعنفات، والتعرف على المراحل التي تمر بها النساء المعنفات أثناء الإساءة، توقعات المرأة المعنفة من مقدم الخدمة

تحدث المستشار الدكتور معتز أبو زيد القاضي وخبير تشريعات حقوق الإنسان عن الجوانب الاجرائية لسير الدعاوى الخاصة بقضايا العنف ضد النساء، والاشكاليات المرتبطة بالتنفيذ وآليات التعامل لتفادى هذه الاشكاليات.

زر الذهاب إلى الأعلى