التعليم

الخشت: قافلة تنموية شاملة تضم 50 أستاذا للواحات البحرية   

كتب_ محمود فتحي

 

نظمت جامعة القاهرة قافلة تنموية شاملة لمدينة الواحات البحرية استمرت 6 أيام وشهدت مشاركة 50 عضوًا من الأساتذة المتخصصين من كليات طب قصر العيني وطب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعي

والمركز القومي للسموم.

 

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن القافلة تم تجهيزها بأحدث الإمكانات الطبية لتعظيم الاستفادة من إمكانات الجامعة وخبراتها وأساتذتها وتقديم خدماتها.

 

أشار الخشت انه تم إجراء الكشف الطبي في جميع التخصصات وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات الجامعة وصرف العلاج بالمجان إلي جانب تقديم الخدمات التوعوية للأهالي، والخدمات البيطرية.

 

وأوضح الخشت أن عدد المستفيدين من القافلة التنموية الشاملة للواحات البحرية بلغ 3417 شخصًا تم إجراء الكشف عليهم وعلاجهم وصرف الأدوية لهم بالمجان في جميع التخصصات.

 

كماأشار إلى توقيع الكشف البيطري وعلاج 2230 حالة من الأغنام والماعز والأبقار والطيور وتعليم969 طالب بمدارس مدينة الباويطي المشغولات اليدوية واستفاد 492 شخصًا من خدمات التوعية وكشف السكر والضغط.

 

وأكد الدكتور محمد الخشت حرص الجامعة على المشاركة الفعالة والإيجابية المستمرة في إطار التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومبادرة “حياة كريمة من خلال إطلاق العديد من القوافل التنموية الشاملة للعديد من المناطق والقرى الأكثر احتياجًا بمختلف المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى