التعليم

مبادرة بطب قصر العيني للأبحاث المشتركة لشباب الخريجين بالكلية

كتب _محمود فتحي

 

تُطلق كلية طب قصر العيني تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة وإشراف الدكتور حسام صلاح عميد الكلية مبادرة قصرى للأبحاث المشتركة لطرح نداء بحثي لشباب الخريجين داخل الكلية.

 

وقال الدكتور محمد الخشت إن مبادرة قصرى للأبحاث المشتركة تستهدف توفير الدعم للأقسام العلمية بالكلية في إطار تنافسي وتدريب شباب الباحثين على العديد من الجوانب البحثية مثل البحث العلمي وكتابة المشاريع البحثية.

 

وأشار الخشت إلى أن جامعة القاهرة حققت خلال السنوات الأخيرة طفرة غير مسبوقة في مجال دعم البحث العلمي من خلال المشروعات البحثية المشتركة مع الهيئات الدولية والمحلية أو من خلال التمويل الذاتي للجامعة.

 

و قال الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني إن الأبحاث المشاركة في المبادرة تستلزم توافرعدة شروط أهمها أن يتكون الفريق البحثى من قسمين على الأقل على أن تكون الأفضلية للتحالفات الأكثر تنوعًا وعددًا.

 

أشار إلى أن تمويل المشروع يمتد لمدة 18 شهر تبدأ من تاريخ إتمام التعاقد مع الباحث الرئيسي على أن تتم إجراءات الصرف والشراء طبقاً للضوابط المنظمة لجامعة القاهرة.

 

جدير بالذكر أن الدكتور الخشت رئيس جامعة القاهرة وضع رؤية واضحة منذ 6 سنوات للنهوض بمنظومة البحث العلمي والنشر الدولي ونجحت الجامعة في تحقيقها وإحداث طفرة كبيرة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى