أهم الأخبارالتعليمالدولة

رئيس “تعليم الكبار” يشارك في احتفالية جامعة طنطا بالمشروع القومي لمحو الأمية

ناصف: حرص القيادة السياسية على مضاعفة الجامعات في الجمهورية الجديدة لمواجهة التحديات

كتب: أسامة عقبي 

شارك الدكتور محمد ناصف رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، في الاحتفالية التي أقامتها جامعة طنطا بقيادة الدكتور محمود زكي، بمناسبة حصول الجامعة على المركز الثاني في دورة يوليو 2023 بين جامعات مصر في المشروع القومي لمحو الأمية.

جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، عمداء الكليات و أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وفي بداية كلمته وجه الدكتور محمد ناصف، الشكر للدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا الذي سخر كل إمكانات الجامعة ومواردها المادية والبشرية في خدمة المشروع القومي للقضاء على الأمية.

أضاف رئيس هيئة تعليم الكبار ، قائلا، أن مصر في الجمهورية الجديدة تبني بالعلم وتضامن الجهود بين مؤسسات الدولة ؛ بهدف التغلب على كل التحديات التي تواجه المجتمع.

كما أوضح ناصف، أن جامعة طنطا من الجامعات التي استطاعت أن تحصل على المراكز الأولى المتقدمة في أكثر من دورة على مستوى الجامعات المصرية، مؤكدا، أن الجامعات المصرية، شريك رئيس وأساسي وقوى في المشروع القومي لمحو الأمية، وهي قادرة على النهوض بقضية الأمية، و القضايا الاجتماعية التي تواجه المجتمع المصري، حيث حرصت القيادة السياسية على مضاعفة أعداد الجامعات المصرية في الجمهورية الجديدة في السنوات الأخيرة؛ مع التركيز على الجامعات التكنولوجية المتقدمة لتلبية احتياجات سوق العمل بهدف رفع الجدارات المهنية لطلابها وتعليمهم المهارات الحياتية التي يحتاج إليها سوق العمل، في عصر أصبح لا يعترف إلا بالتنافسية.

زر الذهاب إلى الأعلى