أهم الأخباراقتصادمنوعات

الصين حققت المعجزة الاقتصادية وتدعم مسارات التحديث بأفريقيا

تشاو ليانغ: مبادرة الحزام والطريق منصة للتعاون العالمي


كتب: محمد حربي
أكد تشاو ليانغ، الوزير المستشار بالسفارة الصينية في القاهرة، أن الصين نجحت في تحقيق معجزة التنمية الاقتصادية السريعة، موضحا استمرار جهود التحديث، كمساعي مشتركة، مع شركاء مبادرة الحزام والطريق، والعالم. جاء ذلك خلال مشاركته في منتدى هونج تينج – حوار القاهرة:مسارات التحديث للصين والدول الأفريقية، الذي نظمته سفارة الصين بالقاهرة، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لوكالة أنباء شينخوا في الشرق الأوسط، والمعهد المركزي لتاريخ الحزب الشيوعي الصيني وأدبه، و معهد شينخوا .
وقال تشاو ليانغ، إن الصين، خلال عقد من الزمن، وفي الفترة من عام 2013 وحتى عام 2023، حقق معدل تنمية بنسبة, 638 بالمئة بالنسبة للاقتصاد العالمي، مشيرا إلى أن نجاح تجربة التنمية الصينية، يعطي الأمل للدول النامية، على طريق التحديث والتنمية.
وأوضح تشاو ليانغ، أن الصين شريك لأفريقيا، ولأصدقاء وشركاء مبادرة الحزام والطريق، لاستكشاف الطريق والتحديث، وأن الرئيس الصيني شي جين بينغ، حريص على دعم شعوب أفريقيا، لتكون أكثر قدرة على تحديد مسار التحديث والتنمية.
وأشار تشاو ليانغ، إلى أنه تمر هذه الأيام على الاحتفال بالذكرى العاشرة لمبادرة الحزام والطريق، وأن سياسة الصين تجاه أفريقيا تقوم على الشراكة، والتعاون، والاحترام المتبادل، موضحا حرص الصين على دعم مسار التحديث، الذي هو حق للشعوب الأفريقية في التطلع نحو التنمية.
وأضاف تشاو ليانغ، إلى أن مبادرة الحزام والطريق، تعتبر منصة للتعاون العالمي، وتقوم على التحديث من أجل تنمية سلمية، ومنفعة ورخاء مشترك، وأن الصين ترغب في تبادل الخبرات مع أفريقيا .

زر الذهاب إلى الأعلى