محافظات

صرف حافز مادي لمسئولى تنظيم الاسرة بالجيزة بعد خفض معدل المواليد 

كتب_ أحمد عز

 

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة صرف حافز مادي ( مكافاة شهر ) للمسئولين عن إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية وذلك تحفيزا لهم بعد تحقيق نتائج متقدمة في ذلك الملف الحيوي.

 

وكان المسئولون قد قاموا بتفعيل دور العيادات المتنقلة وقوافل الصحة الإنجابية والتوعية بأهمية تنظيم الاسرة وتركيب الوسائل وذلك بنسب تنفيذ تخطت ١٠٠% الأمر الذي ساهم في تحقيق تناقص في عدد المواليد بنسبه ٥% في محافظة الجيزة.

 

حيث وصل عدد المواليد في الفترة من شهر يناير الي سبتمبر 2022 ( 140 الف و 137 مولود ) بالمقارنة خلال الفترة من شهر يناير وحتي سبتمبر 2023 ( 133 الف و 584 مولود ) .

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدة المحافظ لإطلاق فعاليات برنامج ” أسرة ” لدعم وتنمية الأسرة بالمحافظة وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والذي من المقرر ان يبدأ في مراكز ومدن ابو النمرس والصف كمرحلة أولي للمساهمة في تحسين مؤشرات تنظيم الأسرة.

 

و يعد مشروع “أسرة” أحد مشروعات وزارة الصحة والسكان، التي تتماشى مع المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والذي يُساهم في تحقيق الاستراتيجية القومية للسكان، وذلك بمشاركة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتنفيذ منظمة باثفايندر الدولية .

 

واشار راشد إلى أنه مازلنا في احتياج إلى مزيد من العمل ووضع روشتة علاج لتلك المشكلة بالتعاون بين جميع الجهات المعنية، مؤكدا على ضرورة بذل المزيد من الجهد لتحقيق المستهدفات من البرنامج، والحفاظ على الاستمرارية في استخدام خدمات تنظيم الأسرة.

 

وأشاد المحافظ ببرنامج “أسرة” والقائمين عليه، لما يمثله من قوة داعمة وفرصة ذهبية للتكامل والتناغم مع كافة مشروعات التنمية بالمحافظة للارتقاء بمستوى معيشة وحياة الأسر.

زر الذهاب إلى الأعلى