التعليم

انطلاق الملتقى الأول لشباب الباحثين بكلية الدراسات الأفريقية غد

كتب _محمود فتحي

 

تنظم كلية الدراسات الأفريقية العليا جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عطية الطنطاوي عميد الكلية المُلتقى الأول لشباب الباحثين في الأنثروبولوجيا بعنوان دور الأنثروبولوجيا في المجتمعات الإفريقية خلال يومي 19 و 20 نوفمبر الجاري.

 

وقال الدكتور محمد الخشت إن المُلتقى الأول لشباب الباحثين في الأنثروبولوجيا يستهدف استعراض أهم إسهامات الأنثروبولوجيا في خدمة قضايا القارة الأفريقية .

 

وأوضح ان الملتقي يهتم بالوقوف على أهم التحديات التي تحول دون تطبيق منهجية الأنثروبولوجيا والالتزام بميثاق أخلاقياتها واستعراض الرؤى المُستقبلية حول مستقبل الأنثروبولوجيا في القارة الإفريقية.

 

وأشار الخشت أن الملتقى يرتكز على 3 محاور أساسية يتمثل المحور الأول في الانثروبولوجيا في المجتمع الأفريقي من حيث كل من التنظير والإسهامات والتحديات.

 

وأشار الخشت إلى أن اهتمام الجامعة بتنظيم هذا المُلتقى والعمل على تحصيل المعارف والإسهامات العلمية الخاصة بالأنثروبولوجيا وإسهاماتها في القارة الأفريقية، يأتي إنطلاقًا من كون الأنثروبولوجيا تُعد أحد العلوم البينية التي اتجهت الجامعة إلى الاهتمام بها بشكل كلير خلال السنوات الأخيرة.

 

، وقال الدكتور عطية الطنطاوي عميد كلية الدراسات الأفريقية العليا إن المُلتقى الأول لشباب الباحثين في الأنثروبولوجيا يتم تنظيمه على مدار يومان يُعقد في كل منهما 4 جلسات رئيسة تتناول كل منها موضوع رئيس يندرج تحته عدة موضوعات فرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى