أهم الأخبارمحافظات

٤ مطالب عمالية .. البدوي : الوزير استجاب لعمال الاسكندرية لدعم العملية الانتاجية

كتبت – نجوي ابراهيم

اعرب مجدي البدوي رئيس الاتحاد المحلي لعمال الاسكندرية ، عن سعادته وتقديره بالتجاوب الذي احدثه لقاء وزير القوي العاملة بالقيادات النقابية بالاسكندرية ، لافتا الي ان استجابة وزير القوي العاملة محمد سعفان لمطالب مجلس ادارة اتحاد عمال الاسكندرية ، يعمل علي تحقيق مزيد من التفاعل بين اطراف العملية الانتاجية والعودة بالنفع علي العاملين .

وقال مجدي البدوي ان مطالب اتحادعمال اسكندرية تمثلت في ٤ مطالب الهدف منها ازالة المعوقات والمشكلات التي تواجه العاملين ، والتكاتف من اجل التدريب وتوفير فرص عمل بعمالة ماهرة مدربة تناسب احتياجات الشركات والمصانع بالمحافظة .

وحدد البدوي ٤ مطالب هي :توفير صندوق التدريب بالوزارة لعدد من البرامج التدريبية لعمال الاسكندرية واعداد برنامج تدريبي وتثقيفي لهم .

-تشكيل المجلس الاعلي للحوار الاجتماعى العمالي بالاسكندرية ، ويتكون من المحافظ والقوي العاملة و اتحاد عمال الاسكندرية ، لوضع حلول لكل المشكلات التى تواجه العمال.

-تشكيل لجنة دائمة بين وزارة القوى العاملة واتحاد عمال الإسكندرية ، بمثابة غرفة عمليات تتحرك تجاه ايا من المشكلات العمالية ، وفي حالة تصعيد الامور يتم رفع الامر الي مجلس الحوار الاجتماعي لحله .

اقامة منتدي تشغيل علي فترات دورية كل عدة شهور بالتعاون بين القوي العاملة واتحاد محلي عمال الاسكندرية .

واكد مجدي البدوي علي ان تجاوب وزارة القوي العاملة مع المطالب يساهم في تذليل كثير من العقبات التي تواجه العمال ،وتساهم في تثقيفهم وتدريبهم ،لافتا انها مطالب تعمل علي التكامل بين العملية الانتاجية وهو ما يتطلبه الشارع العمالي في هذه المرحلة من اجل دعم اقتصاد الوطن .

زر الذهاب إلى الأعلى