أهم الأخباراجتماعيات
أخر الأخبار

حفل تخرج 500 شخص من ذوي الإعاقة بعد تدريبهم.. ووزيرة التضامن: سيتم دمجهم في سوق العمل

 

كتبت. ياسمين ابراهيم

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، حفل تخرج 500 شخص من ذوي الإعاقة  في إطار أكاديمية SEED المقدم من “حلم” بالشراكة مع مؤسسة دروسوس، وذلك لتدريب وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر.

وأشارت نيفين القباج، إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تهتم بتحقيق حياة كريمة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتمكينهم للمشاركة الشاملة والفاعلة في المجتمع، وتعمل على ذلك من خلال تعزيز الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع وبناء منظومة مؤسسية متكاملة لإزالة الحواجز أمام الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم الشامل في المجتمع دون تمييز، وكذلك تنسيق الجهود مع الشركاء من القطاع الحكومي أو المجتمع المدني أو المنظمات الدولية المعنية بالإعاقة سواء داخل أو خارج مصر.

كما تهتم الوزارة بدمج مكون الإعاقة في مختلف مشروعاتها وبرامجها مثل برنامج “فرصة” للتمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة، وبرنامج ” طفرة” للتدريب المهني ، وبرنامج وعى للتنمية المجتمعية، ومشروع “مودة” للحفاظ على كيان الأسرة المصرية”، وغيرها من برامج ومشروعات الوزارة.

وأفادت وزيرة التضامن الاجتماعي أن توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة من القضايا المهمة والتوجهات الحديثة ، ويسعى المناصرون لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة إلى توفير الوظائف التي تتناسب مع قدراتهم بما يحقق لهم المنفعة الاقتصادية، وتلبية احتياجاتهم النفسية والاجتماعية، وتعزيز مكانتهم في المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى