أهم الأخبارالدولةعرب و عالممنوعات

غزة العزة في قلوب المصريين والقطريين

لولوة الخاطر تبحث بالقاهرة سبل دعم الأشقاء الفلسطينيين


كتب: محمد حربي
بحثت لولوة بنت راشد الخاطر، زير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية دولة قطر الشقيقة، مع عدد من الوزراء والمسؤولين المصريين، سبل دعم الأشقاء الفلسطينيين، وما يتعرض له قطاع غزة، من أعمال إبادة وحشية، يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.
ويعكس هذا التحرك القطري بالقاهرة، أهمية التعاون بين مصر ودولة قطر، وتأثيره على دعم وتعزيز القضايا العربية، والقضية الفلسطينية خاصة، لما للبلدين من ثقل عربي، وإقليمي، ودولي.
وفي هذا الإطار التقت لولوة بنت راشد الخاطر،مع الدكتورة نيفين رياض القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وجرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزير التعاون بين البلدين بشأن قطاع غزة، في ظل الأوضاع الإنسانية المتدهورة التي تضاعف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق المحاصر في القطاع، كما ناقش الاجتماع سبل تعزيز الكوادر الطبية والإغاثية وتوفير الاحتياجات العاجلة للأشقاء الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة .
وجددت وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية ، خلال الاجتماع ، إدانة دولة قطر بشدة للمجازر التى ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين وقصفها المتواصل للمخيمات والمستشفيات والمدارس.
كما اجتمعت لولوة بنت راشد الخاطر، مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، جرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزير التعاون بين البلدين بشأن قطاع غزة ، لا سيما في المجال الصحي ، في ظل الوضع المأساوي للمرضى والجرحى بالقطاع جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمر لعدد من المستشفيات، كما تطرق الاجتماع إلى النقص الحاد في الأدوية ، وتوقف عدد من المستشفيات تماما عن العمل، وبحث سبل الدعم المشترك في هذا النطاق.
وكذلك اجتمعت وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية ، مع الدكتورة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، رئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، .

جرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزير التعاون بين البلدين بشأن قطاع غزة ، ومناقشة انتهاك قوات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق الإنسان ، واستهدافها للمدنيين العزل وبخاصة الأطفال والنساء ، وتعديها السافر على مبادئ وأحكام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي .
وتقدمت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية، خلال الاجتماع ، بالشكر للدكتورة مشيرة خطاب على رئاستها في هذه الدورة للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والدور الذي تضطلع به الشبكة العربية في عرض القضية الفلسطينية في المحافل المختلفة .

زر الذهاب إلى الأعلى