التعليم

جامعة القاهرة تنظم الدورة الأولى لاختبارات الدراسة والتوظيف بالصين

كتب_ محمود فتحي

 

نظمت جامعة القاهرة، تحت رعاية وبحضور الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، الدورة الأولى في مصر لاختبارات HSK للدراسة والتوظيف في الصين، بالتعاون مع مؤسسة الاختبارات الصينية الدولية.

 

وشهدت الدورة حضور الدكتور محمد الخشت والسيد لو تشون شنغ المستشار التعليمي لسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة والدكتور محمود السعيد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس جامعة شنغهاي للطب الصيني التقليدي.

 

وقال الخشت إن الدورة الأولى في مصر لإختبارات HSK للدراسة في الصين والتوظيف تُعد جزءًا من سلسة أحداث وفعاليات متتالية للتعاون بين جامعة القاهرة والجامعات الصينية .

 

وأشار الخشت إلى أن هذه الدورة تُمثل حدثًا مهمًا خاصة وأنها تشهد مشاركة 22 جامعة صينية مُتقدمة في مختلف التخصصات العلمية وتُعد فرصة لالتقاء حضارتي مصر والصين العظيمتين.

 

وأوضح الخشت أن تفعيل التبادل الطلابي بين الجانبين يتضح من خلال زيادة عدد الطلاب المصريين الدارسين في الصين يومًا بعد يوم سواء دارسي اللغة الصينية أو العلوم الطبيعية والإنسانية.

 

وأشار الخشت إلى أن الصين دولة عُظمى وصاحبة حضارة كُبرى متعمقة في التاريخ الإنساني وهي دولة على درجة كبيرة من الأهمية مؤكدًا أن جامعة القاهرة تعمل دائما في إطار التعاون الاستراتيجي الكبير بين القيادتين المصرية والصينية.

 

و قال المُستشار التعليمي الصيني إن الدورة الأولى لاختبارات HSK للدراسة في الصين والتوظيف تُعد منصة لتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والصينية كما سيكون له دور فعال في تعريف الشباب المصري باللغة والحضارة الصينية ودولة الصين.

زر الذهاب إلى الأعلى