أهم الأخبارعرب و عالممنوعات

هدنة إنسانية بين “حماس “والاحتلال الاسرائيلي لأربعة أيام بجهود مصرية- قطرية


كتب: محمد حربي
نجحت الجهود الدبلوماسية المصرية – القطرية في التوصل لاتفاق هدنة إنسانية بين حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية ” حماس”، وقوات الاحتلال الصهيوني الاسرائيلي، لمدة أربعة أيام، قابلة للتجديد.
وقال بيان صادر عن الدوحة، أن دولة قطر الشقيقة، وبتنسيق جهود الوساطة المشتركة مع جمهورية مصر العربية، وبالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، تم التوصل لاتفاق هدنة إنسانية بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ، واسرائيل .
وقال بيان الدوحة، إن اتفاق الهدنة الإنسانية الذي تم التوصل إليه، سيتم الاعلان عن توقيت بدءها خلال ٢٤ ساعة، وتستمر لأربعة أيام قابلة للتمديد.
وسار البيان إلى أن الاتفاق يشمل تبادل ٥٠ من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الاسرائيلية على أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق.
كما ستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية بمافيها الوقود المخصص للاحتياجات الانسانية.
وجدد بيان الدوحة، التأكيد على أن دولة قطر مستمرة في مساعيها الدبلوماسية لخفض التصعيد وحقن الدماء وحماية المدنيين، كما تثمن بهذا الصدد الجهود التي بذلتها جمهورية مصر العربية الشقيقة ،والولايات المتحدة الأمريكية في دعم جهود الوساطة وصولاً إلى هذا الاتفاق.

زر الذهاب إلى الأعلى