اقتصاد

التموين تستقبل 170 ألف طن سكر مستورد.. وطرح الكيلو بـ27 جنيها

 

كتبت هناء ابراهيم

تطرح البورصة المصرية للسلع السكر الأبيض اليوم لصالح شركات تجارة السكر وشركات التعبئة، بهدف توفير السلعة في الأسواق للمواطنين بأسعار عادلة، حيث تهدف البورصة إلى تقليل حلقات تداول المنتجات مما يقلل من تكلفة النقل، وبالتالي انخفاض السعر النهائي للمنتج.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي و معاون الوزير، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر التمويني يكفي حتى ابريل 2024، وأنه يتم ضخ 65 الف طن سكر شهرياً على البطاقات التموينية، كما أن بدء حصاد محصول القصب في خلال شهر يناير القادم والبنجر خلال فبراير 2024 وأن الكميات التي يتم استيرادها لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك تصل إلي 450 الف طن سنويا.

اشار أن مصر استقبلت مصر 170 ألف طن سكر خام مستورد تعاقدت عليها مؤخراً، تتضمن 150 الف طن بمصانع التكرير في الحوامدية لإنتاج السكر الأبيض والكمية الأخري 20 ألف طن يتم تكريرها بمصنعي جرجا وقوص التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وحرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على زيادة ضخ كميات كبيرة من سلع السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وطرح الكيلو بـ 27 جنيها ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة الى توفير كافة المنتجات الغذائية والخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة من 20 الى 25%.

كما شكلت الوزارة غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة، لمتابعة ضخ السلع مع مديري المديريات والشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين من السلع

زر الذهاب إلى الأعلى