محافظات

جنجن: توريد 28 طن فول صويا إلى مركز تجميع شريف باشا

كتب _محمود فتحي

 

 

أكد المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة ببني سويف علي توريد محصول فول الصويا إلى مركز تجميع شريف باشا ووصل الي أكثر من 28 طن من المحصول.

 

وقال جنجن أنه تم عقد دورة تدريبية لمطبقي مبيدات الآفات الزراعية خلال الفترة من 20إلى 22 من الشهر الجاري ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة العاملين بالقطاع فضلًا عن المرور على بعض الزراعات بدائرة مركز ناصر.

 

وأوضح جنجن أن المديرية قامت بتنفيذ المتابعات الميدانية والندوات التوعوية والدورات الإرشادية بعدد من قرى المحافظة لتوعية المزارعين ضمن مبادرة ازرع بالتنسيق مع بعض مؤسسات المجتمع المدني.

 

وتابع جنجن موقف المساحات المتعاقد عليها لتوريد البنجر لمصنعي الفيوم وقنا، حيث تم التعاقد على 62 ألف و127 فدان من إجمالي 68ألف و740فدان مستهدف.

 

وأشار جنجن أن المديرية تمكنت من تنفيذ إزالة 421 حالة تعد في المهد بإجمالي مساحة أكثر من 15 فدان و18 قيراطًا بقرى المحافظة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن وفيما يتعلق بمنظومة كروت الفلاح فقد بلغ إجمالي الحالات المسجلة 238 ألف و534 من إجمالي عدد الحائزين 255ألف و308حائزًا.

 

أضاف ان إدارة الأراضي والمياه قامت بفحص عدد من شكاوى المواطنين فيما يتعلق ببعض المساقي وعمل برنامج السياسات المائية والزراعية للمحاصيل المنزرعة بالفعل والتي سيتم زراعتها بعد 15 يومًا، لوضع المقنن المائي لكل محصول.

زر الذهاب إلى الأعلى