أفكار تساعد المرأة العاملة على الطهى فى أسرع وقت وبأقل مجهود

 

كتبت :ميادة فايق

يعتبر الإعداد المسبق لمكونات الطعام ووضعه فى الفريزر من أسهل وأسرع الأفكار التى تساعد المرأة العاملة بصفة خاصة على إنجاز مهمة الطهى فى أسرع وقت وأقل مجهود.

فاليكي سيدتي مجموعة من الأفكار التي تسهل عمل المرأة في المطبخ:

البصل:

من المعروف أن البصل لا غنى عنه تقريبا فى كل الوصفات، فلا مانع من تشويح كمية من البصل مع قليل من الملح ووضعه فى أكياس شفافة وتخزينه فى الفريزر لحين الاستخدام.

الثوم:

أيضا الثوم من المكونات الأساسية فى معظم الوصفات وبالتالى يمكن فرم كميات كبيرة منه ووضعه فى علب أو أكياس وتخزينه، ومن المعروف أنه يبقى صالحا للاستخدام لفترات طويلة تصل إلى السنة.

العصاج:

يدخل العصاج فى العديد من الوصفات، ولذا يمكن أيضا تجهيزه مسبقا ووضعه فى عدة أكياس ويراعى أن تجمد الأكياس بحيث تؤخذ فى كل مرة على حسب الحاجة حتى لا نضطر لإذابة كمية كبيرة وإعادة تجميدها مرة أخرى.

الخضراوات:

هناك العديد من الخضروات التى تصلح للتخزين فى الفريزر، منها البامية – البسلة – الجزر – الملوخية – القلقاس – السبانخ – الفاصوليا الخضراء وغيرها من الخضروات التى لا تحتاج سوى غسلها وتقطيعها ثم تخزينها أيضا بكميات على حسب الوجبة، وذلك بالطبع يساعد كثيرا فى إنجاز الطهى فى أسرع وقت، ويفضل إعداد الخضراوات فى الموسم المحدد لها لأنها تكون فى أجود حالاتها وبسعر أقل.

مكعبات اللحم:

يمكن سلق كمية من اللحم المكعبات الذى يعد مكونا أساسيا مع وجبة الخضراوات والطواجن، حيث إن سلق اللحم غالبا ما يستهلك الوقت عند إعداد الطعام.

زر الذهاب إلى الأعلى