الخطوط المغربية.. حركة النقل الجوى مع مصر تشهد طفرة كبيرة وتطلق مبادرة لزيادة التدفق السياحى بين البلدين

كتبت :ميادة فايق

قال منتصر بن سعيد، الممثل الإقليمي للخطوط الملكية المغربية بالقاهرة، إن حركة النقل الجوي بين مصر والمغرب تشهد طفرة كبيرة بفضل نمو التدفق السياحي بين البلدين وجاذبية المنتج السياحي وتنوعه والتسهيلات الممنوحة لحصول الأفواج السياحية على تأشيرات الدخول في البلدين.

وأضاف أن عدد الرحلات بين البلدين وصلت إلى ٩٠ رحلة شهرية عن طريق الناقلين الجويين الرسميين الوطنيين بمعدل ٣ رحلات يوميًا خلال الموسم الصيفي الذي يمثل فترات الذروة السياحية بين البلدين.

جاء ذلك على هامش مبادرة أطلقتها الخطوط المغربية لعدد من الشركات السياحية المصرية لزيارة المدن المغربية لبحث سبل تنشيط التدفق السياحي بين البلدين.

وأوضح أن تلك المبادرة تعكس أهمية دور وكالات السفر والسياحة التي يقع عليها مسئولية كبيرة في تشجيع التدفق السياحي والمساهمة في تحسين المنتج السياحي، ودعم الجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومتين المصرية والمغربية للنهوض بالتعاون السياحي بين مصر والمغرب، وتشجيع التدفق السياحي في الاتجاهين والترويج المشترك للمنتج للسياحي المصري والمغربي بالاسواق السياحية الأخرى، في إطار مساعي البلدين لتحقيق نقلة نوعية على مستوى العلاقات الثنائية بينهما.

وأضاف أن هناك تواصلًا مستمرًا بين الحكومتين المصرية والمغربية لبحث الأفكار والسبل لتسهيل حركة التدفق السياحي، وبحث كل المقترحات لتسهيل الحصول على تأشيرات الدخول، وتجاوز المعوقات التي تحول دون تفعيل بروتوكولات التعاون في الميدان السياحي وتيسير السفر والانتقال بين البلدين.

وأشار إلى أن الخطوط المغربية تعمل منذ ثلاث سنوات مع شركات السياحة المصرية من أجل دفع عجلة السياحة المصرية المغربية إلى الأمام ومضاعفتها بين البلدين، فضلا عن الشراكات التي تدخلها الخطوط المغربية مع الشركة الوطنية مصر للطيران باتفاقية المشاركة بالرمز لخدمة عملاء كل من البلدين في إطار العلاقات الوطيدة بينهما.

زر الذهاب إلى الأعلى