محافظات

ثقافة بني سويف تنظم ورشة فنية لتعليم بدائيات الخط العربي

كتب _محمود فتحي

 

 

نظم قصر ثقافه بني سويف ورشه لتعليم الخط العربي لتعليم الطلاب القواعد الأساسية للخط العربي التوازي والمسافات والتعريف بأنواع الخطوط النسخ و الرقعه و الديواني و الفارسي و الكوفي وذلك تحت إشراف جابر محمد.

 

كما قامت مكتبه النادي الرياضي بمناقشه كتاب الخشب إعداد المهندس رفيق مطلق يمثل الخشب أحد أهم الموارد الطبيعيه نظرا لخواصه الطبيعيه وتركيبه الكيميائيه فهو يدخل في مختلف الصناعات التي نحتاجها بشكل أساسي في الحياه اليوميه.

 

كما قدم بيت ثقافه أبو سليم ورشه حكى عن تاريخ الست حوريه السيده حوريه إسمها زينب الحسينيه شرف الدين ويمتد نسبها من الأب الى الإمام ابى عبدالله الحسين ابن الامام على بن أبى طالب كرمه الله وجهه.

 

وبعدها استقر موكبها فى مدينه بنى سويف حيث استقبلت بترحاب من الأهالي الذين توافدو عليها بحصولهم على بركه حفيده النبى صلى الله على وسلم ودعائها لهم بالخير ورحلت الى الرفيق الأعلى بكرا لم تتزوج ودفنت بمكان إقامتها.

 

كما تم ببيت ثقافة إهناسيا المدينه ورشة فنون تشكيليه ورشة رسم حر بإشراف إيمان صلاح محمد كما نفذت مكتبه الطفل والشباب أبو صير الملق عمل ورشة فنون تشكيلة عمل محفظة بأشراف إيمان محمد.

زر الذهاب إلى الأعلى