أهم الأخبارالعمال

الشوربجي خلال لقائه باللجان النقابية يؤكد على ضرورة الإشراف على الإنتخابات الرئاسية ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستكمال مسيرة العمل و العطاء

الشوربجي :لابد من تحقيق مبدأ العدالة والمساواة في الأجور والترقيات وشغل المناصب الإدارية والفنية والمهنية

البدوي: حان وقت رد الجميل للقائد الحكيم

  عادل عبد الصبور 

أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئه الوطنية للصحافة، على ضرورة التكاتف بين اللجان النقابية وبين إدارات المؤسسات الصحفية، للإشراف على العمليه الإنتخابية الرئاسية خلال أيامها الثلاثة، ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لكونه الأفضل والاكفأ لتولي المسؤوليه في المرحله القادمه لاستكمال مسيره العمل والعطاء.

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع مع أعضاء اللجان النقابية التي نظمته النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والسياحة والآثار برئاسة مجدي البدوي رئيس النقابة العامة ونائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر.

أشار الشوربجي إلى تحمل الهيئة أعباء مالية ضخمه بسبب وجود 4000 صحفي و 9000 اداري و7000 عامل بالمؤسسات القومية بتكلفة إجمالية للأجور تصل الى 2 مليار و200 مليون جنيه سنوياً.

أوضح الشوربجى أن الهيئة تسعى لتقريب مواعيد صرف مكافآت نهاية الخدمة عند الإحالة للتقاعد، والبحث عن بدائل لتنمية مهارات العاملين الراغبين للعمل في الوظائف الأخرى وأنها تستهدف إمتصاص حجم الإداريين عن طريق التدريب المهني والفني،مؤكداً على ضرورة الاستمرار في منع التعيينات فى الوقت الحالي.

وعن مشكلات الرعاية الصحية أعلن الشوربجي عن تشكيل لجنة فنية لإقامة مشروع قانون للتأمين الصحي الشامل بالمؤسسات، تضم الدكتور احمد مختار وكيل الهيئة العامة للتأمين الصحي ورئيس النقابة العامة لإعداد نظام موحد للعلاج لجميع العاملين.

أشار مجدي البدوي إلى الإنجازات الضخمة والنقلة الحضارية التي شهدتها مصر في عهد الرئيس السيسي.

قال البدوي ” علينا جميعاً رد الجميل للقائد الحكيم المعطاء لمصر وشعبها مما جعل مصر تحتل مكانة متميزة بين دول العالم.

استمع عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة لبعض المقترحات من أعضاء اللجان النقابية حول معالجة بعض المشكلات الإقتصادية والإجتماعية داخل المؤسسات الصحفية، مؤكداً على أهمية تطبيق مبدأ العدالة والمساواه في الأجور والترقيات وشغل المناصب الإداريهة والفنية والمهنية.

زر الذهاب إلى الأعلى