أهم الأخباراقتصادالدولةمحافظات

مطروح تنشر ثقافة العمل الحر وتدعم المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر

خالد شعيب يشيد بجهود جهاز تنمية المشروعات لحل مشكلة البطالة


كتب: محمد حربي
على نمط التجارب العالمية الناجحة في الإعتماد على المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، من أجل حل مشكلة البطالة وخلق فرص عمل، أخذت محافظة مطروح على عاتقها السير في طريق نشر ثقافة العمل الحر، وتوفير دخل مناسب وحياة كريمة للشباب وأسرهم.
وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على اهتمام المحافظة بدعم وتشجيع الشباب على إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ونشر ثقافة العمل الحر لتوفير مصدر دخل مناسب وحياة كريمة لهم ولأسرهم، مشيدا بجهود جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة في هذا الشأن، لا سيما علاج وحل مشكلة البطالة .
وشدد اللواء خالد شعيب، على دعمه الكامل وتذليل أى عقبات تماشيا مع توجه الدولة، في التوسع في إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لتوفير فرص عمل للشباب، والقضاء علي البطالة، ونشر ثقافة العمل الحر .

فقد قام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة بالمحافظة بتمويل عدد 1456 مشروع بتكلفة تمويلية بلغت 144.5 مليون جنيه وفرت من خلالها عدد 4874 فرصة عمل لأبناء المحافظة تنوعت ما بين مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ومشروعات الإقراض المباشر وذلك خلال الأربع سنوات الماضية في الفترة من عام 2020 وحتى 2023 .
من جانبه قال المهندس حسام صالح مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بمحافظة مطروح أن الجهاز قام أيضا من خلال وحدة تقديم الخدمات بالجهاز خلال تلك الفترة بإصدار عدد (575) ترخيص نشاط مؤقت وعدد ( 435) رخصة نهائية وإصدار (645) بطاقة ضريبية و (572) شهادة تصنيف وعدد( 526) شهادة مزايا مع توفيق أوضاع عدد (59) رخصة مؤقتة وفتح عدد ( 45) ملف بالتأمينات الاجتماعية بالإضافة إلى منح عدد( 508) رخصة مؤقتة و (412 ) رخصة نهائية للمشروعات الجديدة .
جدير بالذكر، أن هناك دول آسيوية مثل: اليابان، الصين، وسنغافورة، تعتبر نموذجا للتجارب الدولية الناجحة، في الاعتماد علي المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أسهمت كثيرا في حل مشاكل الفقر والقضاء على البطالة، وخلق فرص عمل.

زر الذهاب إلى الأعلى