أهم الأخبارالدولةمحافظات

وعود محافظ مطروح لأهالي اطنوح بتلبية مطالبهم

دراسة لإقامة مدرسة تعليم أساسي ومحول كهرباء ووضع كوبري مشاة بالخطة المستقبلية


كتب: محمد حربي
وعود من اللواء خالد شعيب، محافظ مرسى مطروح، لأهالي قرية اطنوح، بشأن تلبية اجتياجاتهم.. جاء ذلك خلال لقاء عقب صلاة الجمعة اليوم بمسجد الروضة بالقرية، التي تقع على بعد ٥٠ كم شرق مدينة مرسي مطروح،في إطار الجولات الميدانية المستمرة للوقوف على مطالب المواطنين وحل مشاكلهم .
وقد حرص محافظ مطروح على الاستماع لمطالب أهالي قرية اطنوح، مؤكدا على تلبية الاحتياجات مع متابعة توفير المزيد بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث أعطى التوجيهات لفرع الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة بعمل دراسة تربوية لمطلب إقامة مدرسه تعليم أساسى للقرية بتجمع الشواعر ،كذلك التوجيه لقطاع كهرباء مطروح بمراجعة وصيانة كابلات الكهرباء بالقرية ودعم القرية بمحول كهرباء لتحقيق الاستقرار في التيار الكهربي.
كذلك أعطى اللواء خالد شعيب التوجيهات لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمتابعة انشاء غراب لتوزيع المياه حيث سيتم إنشاء غراب توزيع المياه بكل من كشوك عميرة واخر باطنوح، وأما بشأن طلب إقامة كوبري مشاه اعلي الطريق الدولى الساحلى مطروح اسكندرية للتيسير على الأهالي عبور الطريق بعد انتهاء أعمال التطوير والتوسعة.
وأوضح محافظ مطروح أنه مخطط انشاء ١٦ كوبري مشاه تم الانتهاء من ١٣ كوبري على طول الطريق وباقي ثلاثة أخرى أمام قرى كشوك عميرة وأطنوح وراس الحكمة سيتم العمل بها قريبا، مع دراسة مطلب أهالي القرية مع الجهات المعنية لعمل دوران على الطريق الدولى أمام مدخل القرية.
وحول مدى إمكانية توسعة الحيز العمرانى للقرية .. قال محافظ مطروح إن الحيز كان ٣٩ فدانا في ٢٠١٩ تم توسعته إلى ١١٤ فدانا وجارى عمل المخطط الاستراتيجي مع التنسيق مع الجهات المعنية بشأن قيود الارتفاع وسيتم توسعة الحيز لاستيعاب الزيادة المستقبلية.
وقد قام محافظ مطروح بتوزيع تقاوى الشعير على ١٣٩ أسرة من أهالي القرية، دعما ومساعدة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى