أهم الأخبارالمرأة

سكرتارية المرأة باتحاد عمال مصر .. خلية نحل تعمل لتسهيل مشاركة العاملات علي مستوي الجمهورية

 

كتبت _ نجوي ابراهيم

لم تكتفي سيدات مصر بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، بل حرصن علي الحشد والتوعية ومتابعة سير العملية الانتخابية في كل محافظات مصر.

وكان للمرأة العاملة المصرية دور واضح في عمليات الحشد والتوعية واستكملتها مع بداية ايام الانتخابات الرئاسية بلجان للمتابعة والحشد من أجل إظهار دور المرأة العاملة في كافة الاستحقاقات الدستورية.

حيث شكلت سكرتارية المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة عايدة محي الدين  ، غرفة عمليات، لمتابعة وتسهيل خروج العاملات للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وتلقى أى شكاوى تعوق مشاركتهن في العملية الانتخابية.

وقالت عايدة محى الدين رئيس سكرتارية المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، أن عظيمات مصر دائما يضربن أروع الأمثلة في الوقوف خلف الدولة المصرية.

أضافت أن ما قدمه الرئيس السيسي من دعم وتمكين للمرأة المصرية ، كشف عن تقديره لدورها ، ولهذا خرجت نساء مصر لتعطي صوتها لمن أعطاها الأمن والأمان ، وعظم من دورها بقوانين وتشريعات جعلتها مواطنة مصرية تفخر بمصريتها و رئيسها .

وحول دور سكرتارية المرأة العاملة في دعم الرئيس السيسي ، أكدت عايدة محي الدين أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية، طوال فترة التصويت على مدار أيام الانتخابات الثلاثة وحتى غلق باب اللجان.

وقالت إن غرفة المتابعة معنية بتلقى جميع الإستفسارات الخاصة بعملية التصويت، والتعرف على العقبات التي قد تتعرض لها العاملات خلال مشاركتهن للإدلاء بأصواتهن والعمل على تذليلها.

تضم غرفة عمليات المتابعة في تشكيلها كل امينات المرأة بالاتحادات المحلية علي مستوي الجمهورية ، وامينات المرأة باللجان النقابية بمختلف النقابات العامة التابعة لاتحاد نقابات عمال مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى