أهم الأخبارالعمال

حشد ولجان متابعة واصطفاف وطني..اتحاد عمال مصر يشارك بفاعلية في الانتخابات الرئاسية

 

كتبت _ نجوي ابراهيم

عزف التنظيم النقابي المصري سيمفونية وطنية في حب الوطن والرئيس عبدالفتاح السيسي ، وكان له دور واضح خلال مراحل التحضير للإنتخابات الرئاسية ، اكتملت بدوره في دعم المشاركة السياسية وتلبية نداء الوطن.

قام الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة محمد جبران ، بدوره الوطني تجاه الوطن ، وعقد العديد من الندوات والمؤتمرات من أجل التوعية والحشد والاصطفاف الوطني.

حيث اعلن اتحاد نقابات عمال مصر برئاسة محمد جبران ، من خلال نقاباته العامة ولجانه النقابية واتحاداته المحلية علي مستوي الجمهورية ، عن دعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدا أن هذا الانحياز هو انحياز للوطن والدولة المصرية ، و دعما للأمن والأمان وتحقيق الاستقرار في كل مناحي الحياة.

لم يكن اعلان الدعم والتأييد مجرد بيان أو موقف فقط، بل ترجم اتحاد نقابات عمال مصر هذا الدعم ، بخطوات ومواقف محددة ، بدأت بتنمية الوعي بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية من خلال مؤتمرات دعم الرئيس السيسي.


وجاءت لحظات الحسم مع الدقائق الأولى لاول يوم في الانتخابات الرئاسية ،وقام الاتحاد العام بتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير العملية الانتخابية ، بالإضافة إلي غرف العمليات بكل نقابة عامة.استهدفت غرف عمليات المتابعة تسهيل إجراءات العملية الانتخابية وتذليل أي عقبات تواجه العاملين عند الإدلاء بأصواتهم.

وتواجد قيادات اتحاد عمال مصر وسط الناخبين من اعضاء اللجان النقابية بمختلف القطاعات والمحافظات علي مستوي الجمهورية.

وظهر دور التنظيم النقابي في تنظيمه لتسهيل قيام العاملين بأداء واجبهم الدستوري والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية ، مع الحفاظ على استمرار العمل و انتظام ورديات التشغيل .

حيث أكد المهندس محمود عصمت. وزير قطاع الأعمال العام في بيان صحفي علي الدور المنظم الذي يقوم به التنظيم النقابي ، وأن الوزارة تقوم بالتنسيق مع اللجان النقابية لتنظيم عمليات التناوب بين العاملين بالشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ، بما يمكنهم من أداء الواجب الانتخابي، ومساعدة العاملين في معرفة لجانهم الانتخابية وأماكن لجان الوافدين، وتذليل أي عقبات بهدف تنظيم الوقت وتسهيلأ لعمل اللجان الانتخابية وضمانا لحصول كل عامل على حقه في الإدلاء بصوته.

ومازال قيادات اتحاد نقابات عمال مصر ورؤساء النقابات العامة واللجان النقابية ، يتوافدون على لجان الاقتراع لمتابعة سير العملية الانتخابية وتذليل أي عقبات ، وحث جميع المواطنين علي القيام بواجبهم الوطني .

زر الذهاب إلى الأعلى