أهم الأخبارالمرأة

بمشاركة 2000 متابع ميدانى ..قومى المرأة  يرصد مشاركة المرأة منذ انطلاق الانتخابات الرئاسية.

 

كتبت _ نجوي ابراهيم

أصدر المجلس القومى للمرأة، تقرير غرفة العمليات المركزية للمتابعه الميدانية، للكشف عن جهود المتابعين الميدانيين للمجلس لمتابعة مشاركة المرأة بالانتخابات الرئاسية 2024 ، منذ انطلاق الانتخابات الرئاسية.

حيث بلغ إجمالى عدد القرى التى وصل لها المتابعين الميدانيين ٥٤٢٨ قرية على مستوى كافة المحافظات بإجمالى عدد اللجان ١٢١٥١ لجنة .

وشارك فى عمليات المتابعة الميدانية لرصد مشاركة المرأة فى الانتخابات الرئاسية بمختلف المحافظات حوالى 2000 متابع ميدانى على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشارت  إيزيس محمود رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية، إلى أن المجلس أطلق مرحلة جديدة من حملة طرق الأبواب “بلدي امانة” سبقت الانتخابات الرئاسية في الداخل، لحث السيدات على المشاركة والادلاء بأصواتهن.

أوضحت أن المجلس يتابع ميدانيا الانتخابات، من خلال فرق متابعين ميدانيين يصل عددهم الى مايقرب 2000 متابع على مستوى محافظات الجمهورية.

كما أشارت إلى وجود غرفة عمليات مركزية للمتابعه الميدانية بالتعاون مع فروع المجلس بالمحافظات لمتابعة سير العملية الانتخابية .

والمجلس القومي للمرأة على تواصل بصورة مباشرة مع غرف العمليات المركزية بكل من (الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة التنمية المحلية ) للإخطار بأي معوقات يرصدها المتابعين على مدار أيام الانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى