محافظات

بني سويف..استعدادات مكثفة لامتحانات الفصل الدراسي الأول

كتب محمود فتحي

 

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف مع مسؤولي قطاع التعليم، خطة استعدادات المديرية الخاصة بعقد امتحانات النصف الأول من العام الدراسي الحالي 2023/2024 لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية.

 

الامتحانات مقرر إجراؤها خلال شهر يناير المقبل 2024، حيث يجرى حالياً إعداد جداول الامتحانات طبقاً للخطة الزمنية تمهيداً لاعتمادها والإعلان عنها.

 

أشار محمد عبد التواب وكيل الوزارة أنه تم عقد اجتماع تنسيقي لمناقشة الإجراءات الإدارية والفنية والترتيبات اللازمة لعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الحالي.

 

وأضاف عبد التواب أنه يتم حالياً إعداد جداول الامتحانات طبقاً للخطة الزمنية تمهيداً لعرضها على المحافظ لاعتماد مواعيد الامتحانات والجداول والتي رُوعي فيها المناسبات سواء الأعياد الوطنية أو الدينية التي تتزامن مع أيام عقد الامتحانات .

 

أشار إلى تكليفاته لمسؤولى لجان النظام والمراقبة بأهمية مراعاة الدقة في المرحلة الأولى من عمل اللجنة والتي تضمن استلام استمارات التقدم لأداء الامتحان والتشديد على مراجعة بيانات الطلاب بكل دقة تفادياً لعدم وقوع أخطاء ومراعاة الدقة في توزيع رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والمراقبين والملاحظين

 

أضافأنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية متصلة بغرف فرعية بإدارات التعليم لمتابعة جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب لأداء الامتحان بسهولة ويسر إلى جانب متابعة سير الامتحانات وتذليل كافة العقبات التي تواجه العملية الامتحانية وتقديم الحلول العاجلة لأي مشكلة طارئة.

زر الذهاب إلى الأعلى