محافظات

إحالة إدارات 4 مدارس بالواسطى للتحقيق بسبب التقصير والتراخي في العمل

كتب_ محمود فتحي

 

أحال محمد عبد التواب وكيل الوزارة التعليم بني سويف إدارات 4 مدارس للتحقيق خلال جولته المفاجئة التي أجراها اليوم زار خلالها عدداً من المدارس التابعة لإدارة تعليم الواسطى وفي حضور مدير الإدارة نبيل محمد شملت مدارس النيل الرسمية لغات ومجمع المدارس والذي يضم مدارس الحديثة 2 الحديثة 1 المدرسة المشتركة .

 

تفقد وكيل الوزارة حجرات الدراسة ومعامل الأوساط والأنشطة المختلفة فضلاً عن لقاء عدد من التلاميذ وتبادل معهم أطراف الحديث والحوار مستمعا لآرائهم حول العملية التعليمية ومدى الاستفادة من حصص المشاهدة والانتظام في الحضور وممارسة الأنشطة .

 

وتابع سجلات المدرسة من حضور وانصراف وسجلات الأمن والاجازات وجداول تشغيل المعامل والمكتبة وسجلات الجمعية التعاونية

وخلال الزيارة تم رصد تقصير وخلل في سير العملية التعليمية وعدم انضباطها وتدني نسب الغياب والتي على أثرها تقرر إحالة إدارات المدارس الأربع للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية للتراخي والتقصير في أداء العمل وعدم المتابعة الجادة .

 

أكد عبد التواب على أهمية استمرار المتابعة اليومية للمدارس لتحقيق الانضباط وانتظام العملية التعليمية وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي والبعد عن العقاب البدني والنفسي للطلاب و عدم السماح بالتقصير في الارتقاء بمنظومة العملية التعليمية وأن يؤدي كل فرد في المنظومة التعليمية دوره على النحو المطلوب.

زر الذهاب إلى الأعلى