أهم الأخبارالدولةمحافظات

إستجابة لـ ” بوابة العمال ” حل مشكلة منحدر الموت بقرية فوكة الساحلية

أهالي الضبعة يشكرون جهود محافظ مطروح بعد إعادة تشغيل المزلقان وإضاءة الطريق والإشارات الفسفورية


كتب: محمد حربي
غمرت الفرحة أهالي مطروح، بعد حل مشكلة منحدر الموت بطريق قرية فوكة، إحدى قرى مدينة الضبعة بمحافظة مرسى مطروح، بعد إكتمال منظومة الأمان، من إعادة تشغيل لمزلقان السكة الحديد، ووضع لافتات إرشادية وتحذيرية، وعلامات فوسفورية، فضلا عن المطبات الاصطناعية، لتهدئة قائدي السيارات، من أجل تأمين السلامة، وتوفير الحماية لأرواح المواطنين .
وجاء حل مشكلة منحدر الموت بطريق قرية فوكة، بعد نشر ” بوابة العمال” لإستغاثات مواطنين، ومناشدات قيادات شعبية، ومطالب نواب بمجلس الأمة والشورى، للمسئولين في وزارة النقل، وهيئة السكة الحديد، والإدارة العامة للمرور، العمل على حل المشكلة، التي تزعج قائدي السيارات وأسرهم، خلال رحلات السفر، مما يجعلهم يعيشون في كابوس مستمر، وإحساسهم بعدم الأمان دائما.

مطبات صناعية
وبفضل تواصل جهود اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ،ومتابعته المستمرة مع القيادات الرسمية، والمسئولين المختصين، تم إعادة تشغيل مزلقان سكة حديد قرية فوكة بمدينة الضبعة، وكذلك عمل مطبات صناعية، واسفلتيه، وعين قط وكذلك لافتات ارشادية ، فى نزلة مزلقان كوبري فوكة باتجاه مرسي مطروح – اسكندرية،لتجنب وقوع حوادث والحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين .

ولم يمضي سوى أيام قليلة على قرار رئيس مجلس إدارة هيئة السكة الحديد المهندس محمد عامر، بشأن إعادة تشغيل مزلقان فوكة، ووضع أفرار خدمة عليه 24 ساعة، مع تزويده بالإضاءة، وخط تليفون للتواصل مع محطات السكة الحديد غرب وشرق لمتابعة حركة القطارات، حتى جاءت الاستجابة السريعة كذلك من الادارة العامة للمرور، التي قامت بعمل إشارات مرورية وعلامات ارشادية قبل مدخل الكوبري من ناحية اسكندرية ومن ناحية مطروح .

أقماع مضيئة
وكذلك ومن خلال التنسيق مع إدارة مرور مطروح تم تركيب طواحين واقماع وإشارات مضيئة، بالإضافة إلى تواجد أفراد خدمات بالموقع ٢٤ ساعة للتحويلات، ومسار الطريق قبل وبعد الكوبري، تفاديا لوقوع الحوادث والحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين.
بدورهم شارك أهالي مددينة الضبعة في وضع صناديق بلاستيك بدلا من البلدورات، مطلاة بعلامات فسفورية،مع استمرار التنسيق بين محافظة مطروح مع وزارة النقل والمواصلات وهيئة السكة الحديد.

شكرا للمحافظ
من جانبه أشاد نايل أبوعفش، أمين إعلام حزب مستقبل وطن بالعلمين الجديدة، بالجهود الكبيرة التي قام بها اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، من أجل حل مشكلة طريق قرية فوكة، والمنحدر شديد الخطورة، الذي كان يشكل كابوسا للأهالي في مدينة الضبعة خاصة، وللمواطنين عامة من المسافرين، خاصة مع عدم وجود علامات إرشادية، ولا إضاءة، وكثيرا من وقعت الحوادث وسقط الضحايا الأبرياء.
كبير العائلة
وقال نايل أبوعفش، إن أهالي مطروح جميعا، يقدرون الدور الكبير الذي يقوم به اللواء خالد شعيب، ووجوده دائما بجانبهم، وتوجيهات المستمرة للمختصين بالعمل على حل مشاكل المواطنين، وتذليل كافة الصعاب التي قد تواجههم في حياتهم اليومية، وأنه يتبع منهج سياسة الباب المفتوح، وإستقبال المواطنين، والإستماع لمطالبهم، بسعة صدر .
وأضاف نايل أبوعفش، أنهم قد لا يجدوا من معاني الكلمات ما يمكن به وصف جهود اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، ولكن كما يردد الأهالي، بأنهم يعتبرونه كبير العائلة المطروحية، وواحد منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى