التعليم

100 مليون جنيه من بنك مصر لتطوير مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد 

كتب _محمود فتحي

 

نجحت جامعة القاهرة في الحصول على تمويل من بنك مصر بقيمة 100 مليون جنيه لصالح أعمال تطوير أداء مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد الفرنساوي وإمداده بأحدث الأجهزة الطبية.

 

وقع اليوم محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة و محمد الاتربي رئيس بنك مصر بروتوكول لدعم مستشفى قصر العيني الفرنساوي وذلك بحضور الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني والدكتور إيهاب الشيحي المشرف على إدارة مستشفى الفرنساوي.

 

وأكد الخشت أنه طوال العام الماضي تم بذل الجهود لتأمين ميزانية لمشروع تطوير مستشفى الفرنساوي منها عرض المشروع على لجنة الموازنة ولجنة التعليم بالبرلمان حيث تم تأييد ودعم من أعضاء البرلمان وتمت الموافقة من ممثلي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الحاضرين بالجلسة.

 

أشار الخشت أن تمويل المشروع سيكون جزء منه من الدولة وجزء من التمويل الذاتي للجامعة وجزء تمويل من البنوك، وسبق من قبل البنك الأهلي المصري شهر يونيو الماضي على دعم بـ 20 مليون جنيه.

 

وأثناء مراسم التوقيع طلب الدكتور محمد الخشت مزيدًا من الدعم المصرفي من بنك مصر والبنوك المصرية لمستشفيات جامعة القاهرة وقطاع التعليم في إطار الدور المجتمعي التنموي الذي تقوم البنوك المصرية لدعم الدور الاجتماعي الكبير الذي تقوم به جامعة القاهرة.

 

وأعلن الدكتور الخشت بدء العمل التنفيذي بالفعل بمشروع تطوير مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد الفرنساوي لتطويره جذريًا بعد مرور أكثر من 30 عاما على إنشائه وذلك من خلال الاستشاريين الهندسيين بكلية الهندسة.

 

كما أعلن الخشت عن استحداث قسم للعلاج المجاني بمستشفى الفرنساوي بعد تطويره لافتا أن خطة تطوير مستشفى الفرنساوي لا تكتفي بشراء الأجهزة الطبية وتحديث البنية التحتية ورفع كفاءة الأقسام والمصاعد والتكييف والطوارئ ووحدات الرعاية المركزة.

زر الذهاب إلى الأعلى