أهم الأخبارعرب و عالممنوعات

تتويج مصريان على منصة الفائزين بجائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة بالرياض

الإلهام يتكلم عربي شعار الدورة السابعة سعوديا والأولى عربيا بعد انطلاقة خليجية


كتب: محمد حربي
فاز المصري أحمد رأفت، المصمم الجرافيكي، من ذوي الإعاقة، بالمركز الأول، وقيمتها ( 100000 ) ريال سعودي، لجائزة “عمار ” لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة في نسختها الأولى عربياً، والسابعة داخل المملكة العربية السعودية، تحت شعار “الإلهام يتكلم عربي” بالعاصمة الرياض، برعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وحضور المستشار خميس البوزيدي، ممثلا لجامعة الدول العربية ، وعدد من السفراء والقناصل المعتمدين لدى المملكة، ولفيف من الأمراء ورجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني المهتمة بالأشخاص من ذوي الإعاقة.
كما فاز المصري عبدالخالق فريد، بجائزة خدمة الأشخاص من ذوي الإعاقة، قيمتها ( 25000) ريال سعودي، نظير مبادرته التطوعية لتعليم المكفوفين التصوير الفوتوغرافي مجاناً في كافة أنحاء مصر، فيما حصل الرسام الفلسطيني الموهوب محمود أبو دغش إعاقة حركية على جائزة المركز الثاني، قيمتها ( 50,000 ) ألف ريال سعودي, فيما كان المركز الثالث، بقيمة (30000 ) ألف ريال سعودي، من نصيب المواطنة السعودية الكفيفة سحر موسى، في مجال التعليق الصوتي .

من جانبه أعرب الدكتور عمار بوقس، مؤسس وأمين عام جائزة عمار، في كلمة ألقتها نيابة عنه نجلاء إبراهيم، عن بالغ سعادته للدعم الذي تلقاه الجائزة على مختلف الأصعد، لتصبح اليوم جائزة عربية يفتخر بها كل مواطن سعودي.
من جانبه أكد الفنان مصطفى شعبان، عضو لجنة تحكيم جائزة عمار ، في كلمة ألقاها نيابة عن اللجنة، عن إعجابهم بما رأوه من مواهب خلال الجولة العربية، موضحا أن المهمة في التقييم لم تكن بالسهولة التي قدي يعتقدها الكثيرين، لكنه أشار إلى “أنه لا يوجد في هذه الجائزة فائز وخاسر مادامت الإرادة هي العنوان”.

من جانبه أكد المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، في كلمة التي ألقاها نيابة عنه الدكتور هشام الحيدري الرئيس التنفيذي لهيئة الأشخاص ذوي الإعاقة، على حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في تمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة، للقيام بدورهم على أكمل وجه، مشيدًا بجائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة في هذا المجال.
ومن جانبها أكدت جامعة الدول العربية خلال الكلمة التي ألقاها
فيما أشار المستشار خميس البوزيدي مدير إدارة منظمات المجتمع المدني بقطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، حرصهم على القيام بدورهم المجتمعي تجاه الأشخاص من ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى التحديات الخطيرة التي تواجه هؤلاء الأشخاص في فلسطين، بسبب ما تتعرض له غزة من اعتداءات وحشية على يد قوات الاحتلال.
وقد تكونت لجنة التحكيم هذا العام من الفنان المصري مصطفى شعبان، والفنان السعودي قصي خضر، والإعلامي المصري الدكتور عمرو الليثي، والفنانة التشكيلية المغربية نادية الشلاوي، وأمين عام جائزة عمار الدكتور عمار بوقس.
الجدير بالذكر أن الجائزة في نسختها السابعة انطلقت من مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ثم العاصمة عمَان في المملكة الأردنية الهاشمية، ثم جمهورية مصر العربية، ثم الجمهورية التونسية، لتكون المملكة المغربية آخر جولاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى