أهم الأخباررياضة

الأهلي في 2023.. انجازات بالجملة محليا وقاريا ودوليا

كتب – يسرى غازى

شهد عام 2023 توهج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر وتحقيق العديد من البطولات محليا وقاريا ودوليا.
وتمكنت كتيبة المدرب السويسري مارسيل كولر حصد جميع البطولات التي خاضها هذا العام باستثناء كأس العالم للأندية والسوبر الإفريقي والدوري الإفريقي.
ونجح المارد الأحمر في التتويج بـ 6 بطولات خلال عام 2023 على المستوي المحلي والقاري والدولي.
لم يقتصر نجاحات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عند هذا الحد فقد نجح الفريق خلال عام 2023 في المشاركة في بسختين من كأس العالم للأندية قدم خلالها الفريق مردودا طيبا بعدما نجح في بطولة المغرب التي أقيمت في شهر فبراير في حصد المركز الرابع قبل أن ينجح في حصد المركز الثالث (برونزية) البطولة الأخيرة التي أقيمت خلال شهر ديسمبر في المملكة العربية السعودية.
وجاءت بطولات النادي الأهلي التي حصدها عام 2023 على النحو التالي:
الدوري المصري
حصد النادي الأهلي بطولة الدوري المصري الممتاز للمرة 43 في تاريخه بعدما حقق اللقب في نسخة 2023 بعد أن فقده في آخر نسختين لصالح الغريم التقليدي نادي الزمالك.
كأس مصر
شهد عام 2023 تتويج المارد الأحمر بلقب الكأس للمرة الـ 38 في تاريخه بالفوز على بيراميدز بهدفين مقابل هدف.
السوبر المحلي
شهد عام 2023 إقامة ثلاث بطولات للسوبر المحلي توج بها جميعا النادي الأهلي الأولى أمام الزمالك وفاز الأحمر بهدفين دون رد فى المباراة والثانية كانت في أمام بيراميدز وفاز المارد الأحمر بهدف دون.
البطولة الثالثة كانت أمام مودرن فيوتشر وفاز بها الأحمر بأربعة اهداف مقابل هدف ليختتم المارد الأحمر عام 2023 بلقب جديد يضاف إلى خزائن القلعة الحمراء.
دوري أبطال أفريقيا
نجح النادي الأهلي في استعادة لقب دوري أبطال إفريقيا، بعد أن خسره الفريق في العام الماضي لصالح الوداد المغربي قبل أن يعود الأهلي ومن نفس الملعب مركب محمد الخامس ويحصد اللقب والنجمة الحادية عشرة ومواصلة فرض الهيمنة والسيطرة على القارة السمراء.
كأس العالم للاندية
حصد النادي الأهلي في بداية عام 2023 المركز الرابع في مونديال الأندية حيث حقق الفوز في المباراة الأولى على حساب أوكلاند سيتي ثم سياتل ساوندرز الأمريكي قبل الهزيمة أمام ريال مدريد ثم الهزيمة من فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث.
وفي كأس العالم للأندية والتي أقيمت الشهر الجاري في المملكة العربية السعودية ونجح في تحقيق الفوز في المباراة الأولى ربع النهائي أمام فريق اتحاد جدة السعودي بثلاثية مقابل هدف قبل أن يتلقى الهزيمة أمام فلومينينسي البرازيلي بثنائية نظيفة في نصف النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى