أهم الأخباررياضة

6 مدربين و 3 رؤساء.. 2023 عام الذكريات الحزينة على الزمالك

كتب- يسرى غازى 

حمل عام 2023 ذكريات حزينة لعشاق نادي الزمالك على مستوي البطولات المحلية والقارية ونظيرتها العربية.

كما شهد نادي الزمالك تخبطا إداريا وعزا مرتضي منصور وتعيين لجنة مؤقتة ثم خوض انتخابات أسفرت عن مجلس توافقي.

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على أبرز الأحداث داخل نادي الزمالك فى عام 2023.

 

الدوري الممتاز

 

خسر في الموسم الماضي فريق الزمالك حامل لقب الدوري المصري موسمين متتالين اللقب لصالح النادي الأهلي لينهى الفارس الأبيض المسابقة المحلية في المركز الثالث برصيد 60 نقطة.

 

كأس مصر

 

ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بطولة كأس مصر النسخة الماضية من الدور النصف النهائي بركلات الترجيح، عقب الهزيمة أمام بيراميدز الذي خسر المباراة النهائية أمام الأهلي بهدفين مقابل هدف ليتوج الأحمر باللقب.

فيما نجح الفارس الأبيض بقيادة معتمد جمال من تحقيق الصعود إلى المباراة النهائية لبطولة كأس مصر الحالية ليضرب موعدا مع النادي الأهلي في شهر مارس المقبل.

 

كأس السوبر المصري

 

لم يشارك الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري عقب قرار انسحابه من المشاركة في شهر مايو الماضي اعتراضًا على مشاركة محمود كهربا لاعب الأهلي أثر قرار إيقافه من لجنة التظلمات قبل بداية المباراة.

وفى النسخة الأخيرة من كأس السوبر المصري رفض اتحاد الكرة مشاركة نادي الزمالك في البطولة الأولي المجمعة التي أقيمت فى الإمارات وحصد لقبها النادي الأهلي على حساب نادي فيوتشر.

 

كأس الرابطة المحترفة

 

ودع نادي الزمالك مشاركاته في بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة عقب خوضه لقاءا وحيدا ضد البنك الأهلي انتهت بثلاثية مقابل هدف للأخير ليودع على إثرها الفارس الأبيض البطولة.

واعتذر نادي الزمالك عن المشاركة فى النسخة القادمة من بطولة كأس الرابطة المحترفة ليقرر اتحاد الكرة تغريمه مليون جنية.

 

دوري أبطال إفريقيا

 

خرج نادي الزمالك من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023 من دور المجموعات بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته خلف الترجي التونسي صاحب الصادرة وشباب بلوزداد الجزائري صاحب الوصافة.

 

البطولة العربية

 

ودع فريق الزمالك منافسات البطولة العربية من دور المجموعات بعد تحقيقه الفوز أمام الاتحاد المنستيري التونسي والخسارة أمام الشباب السعودي بهدف دون رد ثم التعادل مع النصر السعودي بهدف لكل منهما.

 

كأس الكونفدرالية

 

ضمن نادي الزمالك في كأس الكونفدرالية الإفريقية صعوده لدور الثمانية من البطولة عقب تصدره مجموعته منفرد برصيد 10 نقاط قبل التوقف الدولي فى المجموعة التي ضمت الي جانب الفارس الأبيض نادي أبو سليم الليبي وساجرادا الانجولي وسوار الغيني .

 

أزمة إيقاف القيد

 

واجه نادي الزمالك أزمة ايقاف القيد بعد توقيع الاتحاد الدولي لكرة القدم العقوبة عليه بسبب مستحقات العديد من اللاعبين أبرزها مستحقات مالية لنادي سبورتيج لشبونة في صفقة محمود عبدالرازق شيكابالا.

 

6 مدربين

 

تولى قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في العام الحالي 6 مدربين حيث بدأت بـالبرتغالي فيريرا الذي رحل وتولى بديلًا له أسامة نبيه قبل أن يعود البرتغالي مرة أخرى ثم بعد رحيله نهائيًا تولى أحمد عبدالمقصود ومدحت عبدالهادي مؤقتًا.

ثم رحل الثنائي بتعاقد القلعة البيضاء مع الكولومبي خوان كارلوس اوسوريو الذي لم يستمر كثير ويرحل بسبب سوء النتائج ويتولي بديلًا له معتمد جمال المدرب الحالي.

 

3 رؤساء للزمالك

 

شهد عام 2023 عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك وتولي نجله أحمد القائم بأعمال رئيس القلعة البيضاء.

عقب ذلك تولي الدكتور عماد البناني منصب المدير التنفيذي لنادي الزمالك ثم أقيمت انتخابات أسفرت عن فوز حسين لبيب بمنصب رئيس نادي الزمالك. 

زر الذهاب إلى الأعلى