التعليم

تعرف علي مساهمات جامعة القاهرة في المبادرات الرئاسية والمشروعات القومية 

كتب _محمود فتحي

 

استعرض الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة تقريرًا حول ما حققته الجامعة خلال عام 2023 من نجاحات كُبرى ساندت القرى الأكثر احتياجًا من خلال إطلاق العديد من القوافل التنموية الشاملة.

 

إلى جانب المشاركة في المشروعات القومية المختلفة والتعاون مع الجهات الحكومية في مختلف المجالات وإطلاق المبادرات، وتنظيم الأنشطة والفعاليات المختلفة للطلاب.

 

وأشار التقرير إلى حصول الجامعة على جائزة أفضل جامعة صديقة للبيئة عام 2023 للمرة الثانية على التوالي في المسابقة التي نظمتها وزارة التعليم العالي بالتعاون مع وزارة البيئة وجاءت لتتوافق مع استراتيجية الجامعة في تحولها إلى جامعات الجيل الرابع .

 

كما أوضح التقرير، ترتيب جامعة القاهرة داخل تصنيف QS للاستدامة حيث جاءت في المرتبة 330 على مستوي العالم لتأتي على رأس الجامعات الحكومية وفي طليعة الجامعات على المستوي الإقليمي وتدشين المرحلة الأولى من مبادرة جامعات مستدامة بالتعاون مع وزارة التخطيط.

 

وكشف التقرير، عن أن الجامعة أصبحت عضوًا وشريكا أساسيا في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وتعاونت مع مبادرة حياة كريمة”، حيث أطلقت الجامعة خلال عام 2023 نحو 42 قافلة تنموية شاملة لمختلف المحافظات والمدن والقرى الأكثر احتياجًا .

 

وأشار التقرير، إلى إطلاق الجامعة للعديد من المبادرات خلال عام 2023 تحت تحت رعاية د محمد الخشت رئيس الجامعة وإشراف د محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة للمجتمع والبيئة.

 

وتناول التقرير، مشاركة الجامعة في العديد من المشروعات القومية بالتعاون مع وزارات النقل، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 

بالإضافة إلي التعاون المثمر مع محافظة الجيزة ومختلف الكيانات الحكومية الأخرى والتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة لإنشاء مراكز التطوير المهني بعدد من كليات الجامعة.

 

واستعرض التقرير، مشاركة الجامعة في العديد من الفعاليات من بينها الاحتفال باليوبيل الذهبي لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة وتنظيم زيارة ميدانية من وفد من أساتذة الجامعة وطلابها لجمعية المحاربين القدامى وضحايا الحرب

زر الذهاب إلى الأعلى