التعليم

بروتوكول تعاون بين القومى للبحوث ومركز البحوث الزراعية فى المجالات التطبيقية والتدريبية

 

كتبت – عبير أبورية
وقع اليوم الأربعاء الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث بروتوكول تعاون مع الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية وذلك دعماً لتوثيق علاقات التعاون العلمى والثقافى بين الجهتين، ذلك اتفاقاً مع سياسة الدولة فى النهوض بالبحث العلمى فى كافة المجالات.

جاء ذلك من منطلق حرص كل منهما على تبادل الخبرات والإستشارات الفنية والعلمية، وتعظيم الإستفادة من المعامل البحثية التابعة لهما، وإعداد كوادر علمية، وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة والإستفادة من مخرجاتها بما يخدم خطط التنمية فى المجتمع.

حضرالتوقيع ا.د ممدوح معوض- نائب رئيس المركز للشئون العلمية والبحثية، وا.د خالد شمس المستشارالعلمى لرئيس المركز،والدكتور طارق سمير جميل الأستاذ بمعهد بحوث البيئة والتغيرات المناخية (منسقاً عن المركز القومى للبحوث) والدكتور محمد الخولى مدير معهد الأراضى والمياه والبيئة (منسقاً عن مركز البحوث الزراعية)، كما حضر عدد من عمداء ومديرى المعاهد ذات الإهتمام المشترك من الجهتين.

يهدف البرتوكول الى تحديد التعاون فى كافة المجالات العلمية والتطبيقية ذات الإهتمام المشترك ويشمل بالأخص:الأبحاث والمشروعات المشتركة فى مجال الزراعة بما يتيح الإستفادة من التمويل المحلى والدولى وأنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين من ناحية والصناعة من ناحية أخرى. بالإضافة الى مشاركة الساده أعضاء هيئة البحوث بالجهتين فى الأبحاث والأنشطة العلمية والتطبيقية وخاصة فى المجالات ذات الأولوية الإستراتيجية للدولة.

يقوم الجانبان بتوفير كافة الإمكانات العلمية والمعملية لدى الطرفين بما يعظم المخرجات لدى جميع الأطراف.

وأشار دكتور حسين درويش الى أن مجالات التعاون تشمل أيضا تبادل الطلاب والعلماء والخبراءوالتدريب والمؤتمرات وورش العمل وتنظيم الندوات والحلقات الدراسية.

فيما أكد دكتور عادل عبد العظيم، أن نطاق التعاون وفقا للبروتوكول سيمتد ليشمل المجالات البحثية والعلمية والإستفادة من الطاقات البشرية والمراكزالبحثية والإستشارية.

زر الذهاب إلى الأعلى