محافظات

فرع ثقافة بني سويف يناقش أساليب ترشيد استهلاك المياه 

كتب_ محمود فتحي

 

شهد فرع ثقافة بني سويف إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية حيث عقدت مكتبة الحي الثاني شرق النيل صالون ثقافي عن ترشيد المياه تم من خلاله عرض أساليب الحفاظ على المياه سواء في الاستخدمات المنزلية او اثناء ري المحاصيل الزراعية.

 

كما تم عقد مائده مستديره بعنوان تبادل الخبرات بين اهالي صعوبات تعلم قدمها الدكتور ناصر حمدان كليه علوم ذوي احتياجات خاصه قسم صعوبات تعلم وبدء حديثة بتعريف صعوبات تعلم بإنه اضطراب نقص الإنتباه والتركيز.

 

نفذ بيت ثقافة اهناسيا المدينة محاضره بعنوان المواطنه والانتماء عند الاطفال تناولت فيها هناء كامل زيدان مفهوم المواطنة وهى ما لهم من حقوق والواجبات تجاه وطنهم العزيز والانتماء اليه والمحافظة على أرضه.

 

بينما نفذت مكتبة منشاة عاصم محاضرة بعنوان المخدرات اوهام ومخاطر وحقائق القاها مصطفي محمد علي كذلك أعدت مكتبة ابوصير الملق ورشه حكي بعنوان أجمل الحكايات الصفقة تأليف فتحي الصنفاوي.

 

بجانب ورشه رسم عن رأس السنة الميلاديه.، عقدت مكتبة دلاص محاضرة بعنوان دور الأسرة في التعامل مع المعاق وتحدثت ايمان نيازي عن دعم الاسره للشخص المعاق بدمجه للمجتمع وتوفير لهم سبل الرعاية الكامله.

 

وأعدت مكتبه طنسا بنى مالو ورشه حكي عن السد العالى أو سد اسوان حيث يقع فى جنوب مصر تم إنشاؤها فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وأسهم في إنشاءه السوفييت.

 

كما أعدت مكتبة الطفل بقصر ثقافه بنى سويف مسابقة ثقافية في المعلومات العامه إشراف امل نظمى، بالإضافة لعرض مسرح عرائس قفازات إشراف رحاب احمد.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى