عبدالمنعم الجمل .. العنف المجتمعي نتيجة لضعف منظومة العدالة الاجتماعية

كتبت – نجوي ابراهيم

اكد عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب ، خلال فاعليات ندوة مناهضة العنف الاسري الظاهرة والحلول ، التي تنظمها النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب ، بمقر الجامعة العمالية بمدينة نصر .

ان العنف ليس اسري فقط ولكن العنف اصاب كل المجتمع ، مشيرا الي ان ضعف منظومة العدالة الاجتماعية اثر سلبيا علي المجتمع وادي الي العنف المتزايد مجتمعيا .

اشار الجمل الي ان الاسر المصرية تحملت كثيرا وتواجه صعوبات من اجل العيش بحياة كريمة وكلها عوامل تؤدي لمزيد من العنف .
واوضح رئيس نقابة البناء ان النقابة لا ترتكز فقط علي قضايا وعلاقات العمل ، ولكنها تهتم بالقضايا المجتمعية وتناقش المشكلات الحياتية لاننا جزء من هذا المجتمع وليس لنا سقف في التعامل مع القضايا .

حاضر بالندوة الدكتورة ناهد شوقي استاذ الصحة النفسية بجامعة عين شمس ، بحضور امينات المراة بمختلف شركات التشييد والبناءوالمقاولات .

وقالت وفاء بلطية امينة المراة بالنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب ، ان عنوان الندوة مناهضة العنف الاسري يندرج تحتها الكثير من المشكلات التي تواجهنا داخل الاسرة والشارع والمجتمع ، لانها ظاهرة تستوجب المناقشة والبحث عن الحلول ، مشيرة الي ان الندوة تفاعلية بين المحاضرين والعضوات لكشف ما يدور بداخلهم وكيفية التعامل مع اولادهم ، وطرح ما يعترضهم من مشكلات مع الابناء.
وقالت وفاء بلطية ان لجنة المراة بالبناء والاخشاب حريصة علي مناقشة كافة القضايا المجتمعية لتأثيرها بشكل غير مباشر علي الاداء في العمل .

اكدت الدكتورة ناهد شوقي استاذ الصحة النفسية بجامعة عين شمس ، ان القضاء علي ظاهرة العنف الاسري والحد من انتشارها يتطلب نشر الوعي النفسي والحديث مع الناس وحل المشكلات ، والا تفاقمت الازمة .

زر الذهاب إلى الأعلى