حماية الأطفال من العنف ََورشة عمل لوحدة حماية الطفولة بالعبور

كتبت :ميادة فايق

عقد المجلس ورشة عمل تدريبية لأعضاء لجنة ووحدة حماية الطفولة بمدينة العبور وذلك بهدف بناء قدراتهم على مفهوم حماية الأطفال من العنف والإساءة وتعريفهم بفلسفة عمل لجان الحماية الفرعية وتعريفهم أيضا بمهام ومسئوليات الأعضاء داخل اللجنة.

وتأتي الورشة في إطار تفعيل المجلس القومي للطفولة والأمومة للجان حماية الطفل بالمدن العمرانية الجديدة

وتضمنت الورشة شرح لنماذج الرصد وبحث الحالة وإدارتها من حيث المتابعة حتى الإغلاق وشرح لأهم متطلبات إدارة الحالة والخدمات المقدمة للطفل بالتعاون مع الجهات الشريكة

كما شملت آليات التنسيق والمتابعة بين خط نجدة الطفل ولجان ووحدات الحماية وكيفية التواصل والاتصال الدائم بين مكونات منظومة الحماية.

و عرضت للتدابير والإجراءات الموكلة للجان الحماية وذلك في إطار قانون الطفل رقم 12 لسنة 1966 والمعدل بالقانون رقم 12 لسنة 2008 والكتاب الدوري رقم 7 لسنة 2018 الذي أصدره المستشار النائب العام بشأن تفعيل دور لجان حماية الطفولة وتطوير منظومة العدالة الجنائية للأطفال، والذي يدعم التعاون والتنسيق بين النيابة العامة وخط نجدة الطفل 16000 ولجان حماية الطفولة.
وفي هذا السياق تم تنظيم زيارة لأعضاء وحدة حماية الطفل بمدينة العبور للمركز الرئيسي لخط نجدة الطفل للتعرف على آلية العمل وآلية الإبلاغ وتلقي الشكاوى.

زر الذهاب إلى الأعلى