التعليم

مجلس جامعة القاهرة يوافق على حزمة من القرارات… تعرف عليها 

كتب _محمود فتحي

 

وافق مجلس جامعة القاهرة باجتماعه الشهري برئاسة الدكتور محمد الخشت وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة علي عدد من القرارات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية.

 

وصدق مجلس الجامعة على قرارات اللجنة العليا فيما يتعلق بالمشروعات البحثية الخاصة بالعلوم الإنسانية والاجتماعية حيث قامت اللجنة العليا باختيار حوالي 30 مشروعًا بحثيا في إطار مشروع تطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية.

 

وناقش المجلس، التطورات الأخيرة لمشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس والعاملين بمدينة السادس من أكتوبر والموقف المالي للمشروع، ومخرجات الاجتماعات المختلفة الأخيرة التي تم انعقادها بحضور رئيس الجامعة وأمين الجامعة .

 

وافق المجلس على تقديم 13 منحة لطلاب الجامعة من ذوي الاحتياجات الصحية الخاصة والمعاقين للإقامة بالمدن الجامعية.

 

ووافق المجلس على استحداث جائزة بمسمى الرواد لأعضاء هيئة التدريس والمؤسسين بالجامعة ممن لهم دور بارز في التخصصات العلمية والتعليمية والمجتمعية على المستويين المحلي والدولي.

 

كما وافق المجلس على اتفاقية التعاون بين كلية الهندسة وجامعة بولونيا بإيطاليا في برنامج التعدين والهندسة الجيولوجية قسم هندسة المناجم والبترول والفلزات ومذكرة التفاهم بين كلية الهندسة ومدرسة IFP بفرنسا.

 

ووافق المجلس على إنشاء برنامج دبلوم أكاديمي متخصص في الآثار البحرية والتنقيب عن الآثار المغمورة بالمياه بكلية الآثار بنظام الساعات المعتمدة وإنشاء دبلومة مهنية بمسمى التغيرات المناعية بقسم بيولوجيا الأورام.

 

ووافق المجلس، على إنشاء برنامج الدراسات الكورية وثقافتها بنظام الساعات المعتمدة بكلية الآداب لمرحلة الليسانس وذلك بعد إجراء التعديلات المطلوبة التي أقرتها لجنة القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات.

 

كما وافق المجلس على عدد من المنح الدراسية الجزئية والكلية لعدد 23 دبلومة مهنية بكلية طب قصر العيني ووافق المجلس أيضًا على دعم مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد الفرنساوي بمبلغ 5 ملايين جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى