بـ 15 الف محل وفرع وموزع.. الغرف التجارية تستعد لمبادرة الرئيس لخفض الأسعار يناير 2020

كتب – عاطف عبد الستار

انضمت وزارة قطاع الأعمال العام وشركاتها لمبادرة رئيس الجمهورية لخفض الأسعار وتحفيز الاستهلاك وتشجيع شراء المنتج المحلي.

وتقدم المصانع المشاركة في المبادرة خصومات على السلع المحلية المعمرة مثل الملابس والمفروشات، الأدوات المنزلية، ومستلزمات تشطيب العقار تصدر بها قائمة محددة السعر قبل وبعد الخصم وستقدم المحال والسلاسل التجارية المشاركة خصما إضافيا تحدد نسبته على كل سلعة.

وقالت مصادر فى الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الوزارة تشارك بـ 525 فرعاً كبيراً للشركات، تغطي كل المحافظات ، حيث تعرض كل السلع المعمرة والاستهلاكية المقترح تداولها بالمبادرة منها الشركة القابضة للسياحة والفنادق كشركة بيوت الأزياء الراقية بـ138 فرعا بالمحافظات، صيدناوي وشركة الملابس والمنتجات الاستهلاكية 64 فرعا بالمحافظات، وشركة الأزياء الحديثة بـ77 فرعا في المحافظات، وشركة بيع المصنوعات المصرية المصرية بـ206 فروع في جميع المحافظات، والشركة القابضة للتشيد والتعمير شركة عمر أفندي بـ40 فرعا في غالبية المحافظات.

ويشارك في المبادرة 4500 فرع للمحال الكبرى والسلاسل والهايبر إلى جانب مشاركة 525 فرعا كبيرا لقطاع الأعمال العام، بإجمالي أكثر من 5100 محل بكل المحافظات، بخلاف أكثر من 10000 موزع للشركات الصناعية.

وقال المهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن باب الاشتراك مفتوح بالنسبة لمنتسبي الغرف التجارية في مختلف الأنشطة من خلال الاستمارات التي صممها الاتحاد للمشاركة في المبادرة وتم توزيعها علي منتسبي الغرف التجارية والتي تشمل كافة بيانات الشركات والسلاسل والمصانع والسلع وكمياتها المتاحة ونسب الخصم التي نسعى انها لا تقل عن 20% للمواطنين .

وأكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية علي الدور المهم لقيادات الدولة في المبادرات الماضية علي رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المواطنين مشيدا بتدخل رئيس الجمهورية من خلال مبادرة جديدة لدعم السوق وزيادة المبيعات فضلا عن دعم المواطنين.

وتوقع العربي أن تحقق مبادرة رئيس الجمهورية المنتظر الإعلان عنها بداية يناير القادم لمدة ٦ شهور نجاحا كبيرا نتيجة تعاون الحكومة و القطاع الخاص في تنفيذها خاصة انها مبادرة السوق في احتياج اليها ولذلك مطلوب دعمها مجتمعيا بشكل كبير لتحقق النجاح.

وكشف “العربي” ان المبادرة تشمل مفاجأت ايجابية تفيد السوق والمواطنين وتفيد الاقتصاد القومي في النهاية وهو ما يجعلنا نتكاتف جميعا لإنجاحها في النهاية .

و أبدى عدد كبير من اصحاب الشركات والمصانع والسلاسل التجارية التي ابدت رغبتها في تلبية طلب رئيس اتحاد الغرف التجارية بالمشاركة في المبادرة واعطاء خصومات كبيرة علي السلع المختلفة كونها مبادرة مجتمعية وتحتم الالتفاف حولها وهو ما أشاد به “العربي” نتيجة الاستجابة السريعة من الشعب التجارية وأصحاب الشركات والمصانع والسلاسل التجارية.

زر الذهاب إلى الأعلى