أهم الأخبارآراء
أخر الأخبار

عمل مدفون

 

بقلم…. وسام الجمال

لم يكن هذا اليوم مبهجا له مر فيه بظروف عصيبه في البيت والعمل وكانت الخاتمه لليوم عندما عاد للمنزل لم يجد زوجته التي حملت ملابسها وتركت البيت إلي بيت أهلها.
أتصل بها ليعرف سبب تركها للمنزل لكنه لم يجد إجابه شافيه ذهب إليها في منزل والدها ليفأجأ بطلبها للطلاق قال لها لكس ماتريدي لكن ما السبب المشكله التي حدثت لا تستدعي هذا الطلب الذي سانفذه حتي و إن تراجعتي عنه.
فضلت الصمت فالقي عليها يمين الطلاق وأخبر والدها أن يرسل من يحمل أغراضها كامله دون نقصان وان يتم الموضوع في هدوء دون اللجوء للمحاكم لكي لايصاب الأبناء بعقدة.
أنصرف تاركا ورائه طليقته وولداه متوجها إلي منزله وهو يضرب كفا بكف ماذا حدث لكل هذا والموضوع كله لايتعدي خلاف في وجهات النظر حول مدرسة الأبناء.
في اليوم التالي ذهب إلى عمله ليجد نفسه محولا للتحقيق بسبب سبه لرئيسه في العمل والذي أحضر شهودا زورا لم يكونوا حاضرين للوقعة أصلا.
ذهب إلى الشئون القانونيه وبعد تحقيق مطول أثبت عدم تطواله علي مديره لكنه وجد ان كل شيء ينهار حوله مشاكل في العمل خاصه وان مديره كان قريبا منه جدا ولم يعد يطيقه وطلاق زوجته المفاجئ.
طلب اجازة من العمل لمدة شهر والتزم ببيته الذي أصبح خاويا علي عروشه الا من مرتبه ينام عليها ليلا في هذا الطقس السيء.
مرت ايام وايام لم يخرج من منزله وأصبح مهملا في نفسه غالبا لم يعد يستحم نهائي وترك لحيته تطول بشكل غريب دون تهذيب.
وفي يوم طرق باب منزله ليجد شقيقه علي الباب الذي صدم من شكله خاصه وانه كان مصاب باعياء شديد.
خرج شقيقه مسرعا واحضر طعاما وعصيرا حتى استعاد عافيته موقتا وبدأ يقص عليه ماحدث وانه طلق زوجته ومشاكل العمل التي انتهت باجازة والتزامه بالبيت منذ عشرون يوما.
طبطب عليه شقيقه وحمل ملابسه واخذه معه الي منزله

صدمت زوجة شقيقه عندما رأته بهذا المنظر وبدأت في تجهيز غرفه له وعرفت من زوجها ماحدث قالت له لابد من ذهابه لشيخ الموضوع فيه أعمال.
قال لها أعمال ايه وقرف ايه أخبرته ان هذا مذكور في القرآن لابد من ان يسال عن شيخ يعالج بالقرآن لا دجال.
تركها وهو غير مقتنع وفي اليوم التالي لاحظ ان شقيقه تائه دائما وقليل الحديث مما جعله يفكر في كلام زوجته وبدأ يسأل أصدقائه لعل أحدهم يعرف شيء عن هؤلاء الشيوخ حتى اخبره صديق عن شيخ عولج عنده من فتره
في اليوم التالي اخذ شقيقه وذهب له وبالفعل اخبره ان شقيقه معمول له عمل مدفون وانه سيتابع معه فتره بالقرآن حتي يفك العمل.
صدم الأخ وتسال من المستفيد من هذا ولماذا يريد دمار حياة اخي.
مرت ايام وايام وبدأ شقيقه يتحسن حتي عرف الشيخ مكان العمل وتم اخراجه وحرقه لتنتهي المأساة.
لكن لم يسكت ظل يلح علي الشيخ ليعرف من عمل العمل

صمت الشيخ طويلا وظل يتنهد حتى لاحظ أنه بدا بالبكاء ليعرف من السبب نظر اليه الشيخ وطلب منه القسم ان لايفعل شيء اذا عرف المتسبب اقسم له ليتنهد الشيخ تنهيدة قويه ويقول له أنها صديقة زوجتك تريد أن تصيب اللعنة حياتكم و تخرب بيتكم لتفوز بك بسبب حكايات زوجتك عنك لها منا جعلها تراكم في رغد عيش ارادته لنفسها.
نظر اليه قائلا انها متزوجة لكن هناك مشاكل بينها وبين زوجها صمت طويلا وذهب الي منزل شقيقه ليجد اتصالا من طليقته تخبره انها امام المنزل وتريده يحضر حالا لقد انفك العمل وعادت المياه لمجاريها بين الزوجين في اليوم التالي ذهب لعمله ليجد مديره يحدثه بكل ود كما كان ويخبره انه في الفترة الأخيرة كان يغضب عندما يراه لسبب لايعلمه
صمت ونظر اليه قائلا لاعليك لقد عادت الأمور لطبيعتها والحمد لله

زر الذهاب إلى الأعلى